فيديو| الحكومة: التبرع لمواجهة كورونا على هذا الحساب

كتب:

فى: أخبار مصر

20:45 21 مارس 2020

صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، اليوم السبت،  بأنه خلال الأيام الماضية تم تلقى عدة استفسارات من عدد من رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني، ومواطنين، بشأن طرق وآليات التبرع لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

 

وتابع: لذا نُفيد بأن هناك حسابًا خاصًا بمواجهة الكوارث والأزمات، يتبع صندوق "تحيا مصر"، يتلقى كل المساهمات والتبرعات، ومن يرغب عليه التبرع لصالح حساب الكوارث بالجنيه المصري، بكل البنوك المصرية. 

 

وأشار أن الـ  سويفت كود هو(CBEGEGCXXXX)، واسم الحساب (صندوق تحيا مصر 037037 -مواجهة الكوارث والأزمات). 


وأشاد مجلس الوزراء بهذه المبادرات الوطنية من عدد من رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني، للتكاتف مع المؤسسات الحكومية في مواجهة هذه الأزمة العالمية.

 

 

تحدي الخير

 

الجدير بالذكر أنه في السياق ذاته؛ انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي  "تحدي الخير" بين المشاهير للتبرع والتكفل بعدد من الأسر خلال فترة ازمة فيروس كورونا الذي الزم الكثيرون منازلهم. 

 

ومن بين من المتبرعين الفنانة منى زكي  التي اعلنت استعدادها دعم 80 أسرة، والفنان محمد رمضان الذي اعلن عن تبرعه بمليوني جنيه، وتحدى "رمضان" عدد من الشخصيات من بينهم رجل الأعمال نجيب ساويرس ولاعب النادي الأهلي رمضان صبحي. 

 

فيما اعلن  المطرب تامر حسني دعم 400 أسرة فقيرة، وكان لاعب نادي الزمالك، محمود عبدالرازق "شيكابالا"، قد نشر مقطع فيديو في تويتر، قال فيه: "قبلت التحدي من طارق حامد وانا متكفل بثلاثين أسرة لمدة شهر"، معلنا تحديه لمحمد منير و اللاعب محمد النني.

 

كما اعلن الفنان أحمد السقا عن انضمامه لمبادرة تحدي الخير، وتكفله بـ 70 أسرة،  حيث قال السقا عبر حسابه: 

" تحياتي لشعب مصر وأهل مصر كلهم،  انا بلبي دعوة صديقي تامر حسني وعمرو يوسف إن شاء الله ربنا يقدرني وهتكفل ب ٧٠ أسرة،  وأوجه الدعوه لـ  عمر دياب وشيرين عبد الوهاب وغادة عبد الرازق وكل أصدقائي اللي بيحبوا مصر يمكن اكتر مني كمان". 

 

 

تبرعات أثرياء العالم

 

100 مليون دولار كان هذا حجم تبرع ثاني أغني رجل في العالم، بيل جيتس، مؤسس شركة ميكروسوفت السابق، للمساعدة في اكتشاف علاج لفيروس كورونا الذي حصد أرواح نحو 12,836 على مستوى العالم بحسب آخر احصائية محدثة على موقع سكاي نيوز عربية، فيما بلغ عدد المصابون 298ألف و329 أما المتعافون فبلغ عددهم 94 ألف 625. 

 

 

أما مؤسس شركة على بابا  جاك ما، فقدم تبرعات قيمتها 5,8 مليون دولار لصالح معامل الأبحاث، فضلًا عن مليون كمامة للولايات المتحدة، و500 ألفًا من معدات فحص فيروس كورونا

 

وقال: "استنادًا لخبرة بلادي، فإن الاختبار السريع والدقيق، والمعدات الواقية للاخصائيين الطبيين، هما أكثر العوامل فاعلية في منع انتشار الفيروس. 

 

 

لي كا شينج، أغني رجل أعمال في هونج كونج، قرر التبرع بـ 13 مليون دولار للعاملين في القطاع الطبي، بمدينة ووهان الواقعة بمقاطعة هوبي الصينية، حيث بؤرة تفشي الوباء، فضلًا عن متبرعين آخرين. 

 

 

اعلان