«سبوبة».. وزير التعليم يحذر أولياء الأمور بخصوص طلاب النقل

كتب: مصطفى سعداوي

فى: أخبار مصر

02:19 25 مارس 2020

حذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء أمور طلاب النقل في المدارس، من ما وصفها بـ«سبوبة» بيع المشروعات البحثية.

 

وأوضح شوقي في تصريحات صحفية، أن البعض يقومون باستغلال أولياء الأمور والطلاب عبر السوشيال ميديا وإيهامهم بإمكانية بيع المشروعات البحثية اللازمة لتقييم طلاب صفوف النقل مقابل مبالغ مالية متفاوتة من منطقة لأخرى.

 

ووجه الوزير رسالة للطلاب محذرًا: «لا تنساقوا وراء هذه المحاولات الاستغلالية، فنحن نؤكد أن الوزارة أصلاً حتى هذه اللحظة لم تعلن تفاصيل ولا آليات إعداد وتقديم هذه الابحاث حتى الآن، وبالتالي لا يعلمها أحد».

 

وأكد شوقي، أن كل ما ينشر من معلومات أو اجتهادات بشأن آليات وضوابط إعداد المشاريع البحثية الخاصة بتقييم طلاب صفوف النقل، لا أساس له من الصحة.

 

وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن الوزارة سوف تعلن كافة التفاصيل الخاصة بهذه الابحاث وتشرحها شرحًا كاملاً للطلاب وأولياء الأمور خلال الأسبوع الجاري.

 

وفي خطاب أرسلته الوزارة للمدريات قالت فيه، إنه بالنسبة لتلاميذ صفوف النقل من الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي ، فيقوم التلاميذ بإجراء مشروع بحثي لتلاميذ مرتبط بمنهج الفصل الدراسي الثاني بكل مادة دراسية .

 

ومن المقرر أن يتم تطبيق نظام إعداد المشروعات البحثية بدلا من الامتحانات هذا العام، على طلاب النقل من 3 ابتدائي حتى 2 إعدادي، وكذلك طلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي ، والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الدارسين بالصفين الأول والثاني الثانوي ، والطلاب المصريين في الخارج هذا العام.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن أمس الثلاثاء، تمديد تعليق الدراسة مرة أخرى، لمدة أسبوعين، اعتبارًا من الـ29 من الشهر الحالي، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

اعلان