القصة الكاملة لحادث الطريق الإقليمي

في أولى ليالي حظر التجوال.. أشلاء ودماء ودهس 15 سيارة

كتب:

فى: أخبار مصر

10:27 26 مارس 2020

في الواصلة الوقعة بين طريق السخنة وطريق الكريمات (الإقليمي) عند الكيلو 25، كانت تقف نحو 15 سيارة في الانتظار عند كمين لتطبيق حظر التجوال، إلى أن جأت جاءت "تريلا" مسرعة بكل قوة اصطدمت بهم، لتحول تلك السيارات إلى خردة، أزهقت أرواح السائقين والركاب، وتركتهم بين جثث وأشلاء تناثرت على الطريق.

 

 

مع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، لقي نحو 18 شخصا مصرعهم وإصابة 12 آخرين، في حادث اصطدام سيارة نقل ثقيل "تريلا" محملة بمواد بناء بـ 15 سيارة على الطريق الإقليمي أثناء وقوفهم لتطبيق  قرار حظر التجوال الذي فرضته الحكومة ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وطوال ساعات الليل لم تتوقف فرق الإنقاذ البري التابع للإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة عن استخراج الجثامين العالقة داخل السيارات التي تهشمت بسبب اصطدام التريلا، وانتشال أشلاء الضحايا، بينما كانت تنقل المستشفى الجثث إلى المستشفيات، وتعكف الأوناش على رفع السيارات التي تحولت إلى هياكل خردة. 

 

 

إلى جانب الضحايا الـ 18 الذين زهقت أرواحهم جراء اصطدام التريلا، تضررت 4 سيارات ميكروباص، و5 سيارات نصف نقل، و3 سيارات ربع نقل، و7 ملاكي. 

 

وانتقل اللواء هاني سعيد مدير الإدارة، واللواء عماد حمدي مدير قطاع الجنوب، والمقدم حازم لاشين، والرائد أحمد الشافعي، والنقيب هواري أحمد، وتبيَّن أنَّ سائق سيارة تريللا اصطدم بـ17 سيارة مصطفة، واتضح أنَّ معظم الضحايا كانوا داخل سيارتين ميكروباص، وجارٍ استخراج الجثث.

 

 

تعود تفاصيل الواقعة بتلقِّي اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة الصف مفاده وقوع حادث ضخم أعلى الطريق الدائري الإقليمي وسقوط عدد من الضحايا، وعليه تمَّ الانتقال إلى موقع الحادث.

 

 

وانتقل اللواء هانى سعيد مدير الإدارة واللواء عماد حمدى مدير قطاع الجنوب والمقدم حازم لاشين والرائد أحمد الشافعى والنقيب هوارى أحمد، وتبين أن سائق سيارة تريلا اصطدم بـ17 سيارة مصطفة بسبب حظر التجول.

 

 

معظم ضحايا حادث التريلا كانوا بداخل سيارتين ميكروباص، نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى حلوان العام، لاستخراج تصاريح الدفن، وإخضاع المصابين للإسعافات الأولية وتلقي العلاج. 

 

 

شدة اصطدام التريلا بالسيارات تسبب في تهشم السيارات على ركابها، فباتت الجثامين عالقة بهياكل السيارات، حتى اضطر رجال الإنقاذ إلى قص حديد هياكل السيارات لانتشال الجثامين، كما استعانت بمعدات حديثة لاستخراج جثامين الضحايا. 

 

 

وكشفت المعاينة الأولية ورواية شهود عيان عن ملابسات حادث مروع وقع بالطريق الإقليمي في نطاق محافظة الجيزة، أن المقطورة جاءت مسرعة فاصطدمت بالسيارات بالقرب من كارتة حلوان، وأن لسيارات المتضررة تنوعت ما بين (نصف وربع نقل - ملاكي - ميكروباص).

 

وقد تمكنت قوات الأمن من التحفظ على سائق سيارة النقل "التريلا" المتسبب في ذلك الحادث المروع الذي تسبب في مصرع 18 شخصا، وإصابة 12 آخرين.

 

 

اعلان