الذهب يواصل ارتفاعه..تعرف على أسعار اليوم الأربعاء (فيديو)

كتب: أحلام حسنين

فى: أخبار مصر

10:46 08 يوليو 2020

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020، إذ سجل سعر جرام الذهب 21 الأكثر تداولا نحو 795 جنيها، فيما سجل عيار 24 نحو 909 جنيهات،   في محال الصاغة بدون مصنعية.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 681 جنيها، فيما بلغ سعر عيار «14» نحو 530 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب إلى 6360 جنيهًا، والأوقية سجلت 1796 دولارًا في البورصات العالمية.

 

 

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

 

ووفقًا لوكالة رويترز، فأسعار الذهب تواصل ارتفاعها لإزدياد المخاوف من تفاقم الإصابات بفيروس كورونا واستمرار توتر تجاري بين الولايات المتحدة والصين لتطغى على بيانات أمريكية قوية للوظائف.

 

وتوقع خبراء متخصصون فى مجال المعادن النفيسة أن يشهد الذهب فى السوق المحلي بمصر قفزة كبيرة فى الأسعار خلال النصف الثاني من العام الحالي، مرجعين هذا الصعود إلى عدة أسباب منها استمرار ارتفاعه عالميًّا وعدم وضوح الآفاق الاقتصادية والسياسية التي تحدث على مستوى العالم فى ظل استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

وينصح الخبراء كل من يرغب فى الاستثمار في الذهب، بشراء سبائك الذهب وليس الحُلي المخصصة للزينة، وذلك لأن سبائك الذهب تعتبر خالية من المصنعية ويتم احتساب ضريبة الدمغة فقط، وفي حال بيعها لا يخسر فيها المستثمر الكثير من الأموال عكس الذهب المخصص للزينة.

 

وبدوره توقع نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، أن تشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعات متتالية خلال الفترة الحالية وبشكل متسارع على غير العادة مما يتسبب في تراجع المبيعات وعدم لجوء المواطنين للاستثمار فيه، واللجوء لشراء الجنيه الذهب لأنه لا يوجد مصنعية عند شرائه، ومن المرتقب أن يستمر الذهب في الارتفاع حال استمرار صعوده عالميا على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد وحدوث موجه ثانية ببعض البلدان.

 

اعلان