يبدأ 4 أغسطس المقبل..

ننشر شروط التحويل من المعاهد الأزهرية لمدارس «التربية والتعليم»

كتب: محمد متولي

فى: أخبار مصر

03:39 31 يوليو 2020

حرصًا من بوابة "مصر العربية" الإخبارية على تقديم خدمة متميزة لقرائها، ننشر ضوابط التحويل لطلاب المعاهد الأزهرية إلى مدارس التربية والتعليم، حيث من المقرر أن يبدأ التحويل  4 أغسطس 2020، حتى 3 سبتمبر 2020.

 

 

ونستعرض شروط وضوابط التحويل من المعاهد الأزهرية للمدارس كالتالي:

- السماح للطلاب الناجحين في الصف الثاني الإعدادي والمنتقلين إلى الإعدادية الأزهرية بالتحويل إلى التربية والتعليم، مع عدم قبول تحويل الناجحين في الإعدادية الأزهرية أو مراحل النقل والشهادة الثانوية.

 

- عدم قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادي من المعاهد الأزهرية، كما لا يتم قبول تحويلات طلاب المرحلة الثانوية والطلاب الراسبين عام دراسي واحد في سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية، حيث يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسي المناظر، ما عدا الصفين الأول والثاني الابتدائي فيحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسي الثاني.

 

- قبول تحويل الطلاب الراسبين عام دراسي واحد في الصفين الأول والثاني الإعدادي الأزهري، إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسي المناظر، ولا تقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصف السادس الابتدائي الأزهري، وكذلك الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصفين الأول والثاني بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

 

- يشترط قبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس اللغات بالتعليم العام (تجريبي – خاص لغات)، نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية، بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

 

- مسموح بالتحويل بين الأزهر والتربية والتعليم فى الصفوف المتفق عليها أعلاه بالاتفاق المبرم بشرط الالتزام بالكثافة بين الجانبين، وأن يقدم الطالب المحول موافقة الجهة المحول إليها على سماح الكثافة بالنقل.

اعلان