بالمناطق وأسماء الشوارع..

فيديو| 9 أحياء بالجيزة ممنوعة من البناء نهائيًا.. تعرف عليها

كتب: مصطفى محمد

فى: أخبار مصر

22:24 05 أكتوبر 2020

انتهت وزارة الإسكان من نسخة أولية للاشتراطات البنائية الجديدة في محافظة الجيزة، والمستهدف مناقشتها بشكل موسع داخل الهيئة العامة للتخطيط العمراني تميهدًا لإقرارها بشكل نهائي، وتضمنت 9 أحياء سيحظر فيهم البناء نهائيًا.

 

وتضمنت النسخة غير النهائية من الاشتراطات وقف البناء بشكل كلي ونهائي في محافظة الجيزة، في 19 منطقة داخل نطاق 9 أحياء بالمحافظة ونستعرضهم في الفيديو التالي:
 

 

وتواصل وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع المحافظات جهودها في تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء خاصة مع تزايد الإقبال من قبل المواطنين على المراكز التكنولوجية بعد خفض أسعار التصالح، فيما بلغت حصيلة قيمة جدية التصالح 8.6 مليار جنيه.

 

وكشف مساعد وزير التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، أنَّ إجمالي عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات حتى نهاية سبتمبر بلغت مليونًا و400 ألف طلب.

 

وأضاف قاسم، في تصريحات تليفزيونية، أنَّ المنوفية أعلى المحافظات في عدد طلبات التصالح تليها البحيرة ثمّ محافظة القليوبية.

 

وأكد أنَّ حصيلة التصالح في مخالفات البناء حتى نهاية سبتمبر الماضي بلغت 8 مليارات و600 مليون جنيه، مؤكدًا أنَّ إقبال المواطنين المتزايد سببه خفض سعر المتر بالقرى إلى 50 جنيهًا وفتح المراكز التكنولوجية على فترتين صباحية ومسائية.

 

 

 

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية، أنه تمَّ فتح مراكز لاستقبال المتقدمين للتصالح في بعض المدارس بالمحافظات لتخفيف الزحام، مع حصول مقدم طلب التصالح على نموذج 3 يوقف أي إجراءات قضائية ضد العقار المخالف ومالكه.

 

وأكد قاسم، أنَّ هناك ما يقرب 80 ألف طلب يوميًا للتصالح بمخالفات البناء بالمحافظات، مؤكدًا أنه تم التواصل مع المحافظين لعمل تيسيرات للمواطنين وفتح المدارس.

 

وأضاف أن 25% من حصيلة التصالح في مخالفة البناء ستعود إلى خدمات البنية التحتية في المحافظات.

 

 

 

اعلان