زيادات بالجملة.. قرارات حكومية جديدة للمعلمين

كتب: منى حسن

فى: أخبار مصر

14:42 21 أكتوبر 2020

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية ، اليوم الأربعاء، زيادة قيمة بدل المعلم بنسبة 50%، والذي يستفيد منه 1.4 مليون معلم ويتراوح من 75 جنيها للمعلم المساعد وحتى 180 جنيها لكبير المعلمين.

 

وأضاف معيط، في مؤتمر صحفي اليوم، أنه سيكون هناك زيادة 25% فى المكافأة التى تصرف للامتحانات بقيمة زيادة ما بين 50 إلى 155 جنيها شهريا.

 

وأضاف معيط، أنه سيتم زيادة حافظ الإدارة المدرسية ويستفيد منها 110 وكلاء مدرسة ومعهد بتكلفة 311 مليون جنيه، مؤكدًا أن تكلفة هذه الحوافز بالكامل تصل لما يزيد عن 5 مليارات جنيه.

 

وقال معيط إن الرئيس السيسي وجه بإنشاء صندوق رعاية مالية واجتماعية للعاملين بقطاع التعليم، يبدأ بنصف مليار تضعها الخزانة العامة للدولة ويستفيد منها 2.1 مليون معلم و700 ألف من العاملين الإداريين ويكون الصندوق تابع لمجلس الوزراء.

 

من جانبه، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن هذا العام هو عام تقدير المعلم، موضحا أن المعلم هو عصب العملية التعليمة فى الماضى والحاضر والمستقبل.

 

 

وفي سياق متصل، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بأهمية العمل على أن تتضمن المناهج الدراسية ما يسهم فى غرس القضايا الوطنية فى النشء، وكذا توعيتهم بما يدور حولهم، سواء داخليًا، أو خارجيًا.

 

 

مشيرًا كذلك إلى أهمية تضمين المناهج الدراسية رسائل توعوية وإرشادية بشأن ضبط النمو السكانى، وهو هدف تسعى الدولة لتحقيقه.

 

وقال مدبولى إن مجلس الوزراء استعرض عدد من الملفات الهامة، موضحًا أن الرئيس وجه بتحسين أحوال الموظفين العاملين بالتربية والتعليم 

 

وأضاف مدبولي، أنه تم الموافقة على قانون يتعلق بتحسين أحوال الموظفين العاملين بالتربية والتعليم وسيتم تطبيقه يناير القادم.

اعلان