برك مياه.. كواليس ثاني أيام موجة الطقس السيئ بالمحافظات (فيديو وصور)

كتب: نهى عثمان

فى: أخبار مصر

14:00 23 أكتوبر 2020

تشهد البلاد موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة والسيول حتى الأحد المقبل، ومن المقرر أن تشهد محافظات على "البحيرة - كفر الشيخ - المنوفية - الغربية خلال الساعات المقبلة أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا.

 

ففي محافظة الإسكندرية، شهدت صباح اليوم وحتى الآن، هطول أمطار خفيفة ورياح باردة، وسط توقعات بتساقظ أمطار غزيرة بنسبة 90% على المدينة الساحلية ومرسى مطروح، مما تسبب في رفع درجة الاستعداد القصوى بنسبة 100%..

 

ودفعت شركة الصرف الصحى بمحافظة الإسكندرية، بالتنسيق مع 3 جهات أخرى هى: "الأحياء وشركتى مياه الشرب، ونهضة مصر للخدمات البيئية والنظافة" بـ 73 سيارة لشفط المياه.

فيما شهدت المدن والقرى الساحلية بمحافظة البحيرة، سقوط أمطار خفيفة تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وبالتحديد بمدينة رشيد بمحافظة البحيرة، شهدت موجة من الطقس السيئ المصحوب بسقوط أمطار غزيرة، أدت لغرق الشوارع بمياه الأمطار وإعاقة الحركة المرورية.

وأعلنت سلوي ذكي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، عن وقف حركة الملاحة والصيد ببوغاز رشيد كإجراء احترازي، نتيجة ارتفاع معدلات الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

 

خريطة سقوط الأمطار خلال الأيام الثلاثة المقبلة

خريطة سقوط الأمطار خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو التالي، فبالنسبة لليوم الجمعة يتوقع سقوط أمطار متوسطة  في الساعات الأولى من الصباح على السواحل الشمالية والإسكندرية والبحيرة، ومع تقدم ساعات النهار تتحول إلى غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ. 

 

ومن بعد عصر الجمعة تكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة في دمياط ووسط الدلتا ومدن القناة، ومن خفيفة إلى متوسطة على القاهرة. 

أما في مساء الجمعة فتعود الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الغربيةـ بحسب البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية. 

 

وخلال يومي السبت والأحد من المتوقع سقوط أمطار متوسطة، تكون رعدية أحيانا على مناطق من الوجه البحري والقاهرة، غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، كما تمتد إلى مناطق من سيناء وشمال الصعيد.

 

 

اعلان