بسبب كورونا.. إلغاء طابور الصباح في جميع مدارس القاهرة

كتب: مصطفى محمد

فى: أخبار مصر

05:58 25 أكتوبر 2020

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلغاء طابور الصباح في جميع مدارس محافظة القاهرة، على أن يتم توزيع الاشراف من المعلمين على الفناء والسلالم حتى ينظم الطلاب أثناء صعود السلالم حتى دخول الفصول مع الالتزام بوجود أكثر من فسحة باليوم الدراسي .

 

وقالت المديرية، إن استمرار وجود فيروس كورونا وزيادة عدد الحالات وراء قرارها، مشددة على جميع العاملين بالمدارس بضرورة ارتداء الكمامة، ووحظر دخول أي معلم الفصل بدونها.

 

كما شددت المديرية على ضرورة توفير المياه والصابون والكحول في جميع الأماكن بالمدرسة، و تواجد الزائرة الصحية وعدم السماح بمغادرة المدرسة الا بشكل رسمي.

 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على تواصل المدارس مع مجلس الأمناء  للمساعدة فى عدم تكدس أولياء الأمور خارج المدرسه من خلال اللقاءات التوعوية بين المدرسة ومجلس الأمناء.

 

وأشارت المديرية، إلى أنها أكدت على المدير العام بتكثيف المتابعات و مراجعة خطط المتابعة، لافتة إلى أنه على وكيل الإدارة المرور على اكبر عدد من المدارس، ومراجعة خطط المراحل المختلفة والتوجيهات ، بحيث يتم تغطية جميع  مدارس الإدارة في أسبوع واحد. 

في نفس السياق شددت وزارة التربية والتعليم، على ضوروة توافر الإجراءات الوقائية و الاحترازية في جميع مدارس الجمهورية، وكذلك توافر الكحول والمطهرات وارتداء الكمامات للعاملين وتطبيق اجراءات التباعد ، والتاكيد على أن الفصل لا يزيد عن ٢٥ طالبا ، والتاكيد على إعلان جداول مصادر التعلم (اون لاين ) ليتابعها ولي الأمر .

اعلان