بعد تشغيل فيديو لراقصة.. التعليم: غلق السبورة الذكية بكلمة سر

كتب: نهى عثمان

فى: أخبار مصر

10:04 25 أكتوبر 2020

أثار مقطع فيديو لمجموعة من طلاب إحدى المدارس الثانوية بمحافظة البحيرة وهم يعرضون فيديو راقص على السبورة الذكية بأحد فصول المدرسة استياء أولياء الأمور، مما أدى إلى اتخاذ عدة إجراءات من قبل وزارة التربية والتعليم ضد المديرة والمشرف العام للمدرسة بل وأصدرت مديريات التعليم قرارًا بغلق السبورة "بكلمة سر".

 

تعود بداية القصة إلى تداول مقطع فيديو لمجموعة من طلاب إحدى المدارس الثانوية بمحافظة البحيرة، وهم يعرضون فيديو للراقصة البرازيلية لورديانا على السبورة الذكية بأحد فصول المدرسة، وهو ما آثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

غلق السبورة الذكية بكلمة سر بالمدارس

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، تعليمات رسمية لجميع مدارس المحافظة بأن يتم غلق السبورة الذكية بـكلمة سر ( password، وعدم السماح للطلاب بتشغيلها منفردين، منعًا لتشغيل أي افلام عليها وحتى لا يتم تكرار مشهد تشغيل مقاطع فيديو خارج إطار التعليم.

 

محاسبة المشرف ومدير المدرسة في حال المخالفة

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه إذا ثبت للمديرية مخالفة اي مدرسة لهذه التعليمات، فسيتم محاسبة كل منرائد الفصل - مشرف الدور - معلم  الحصة - المشرف العام  - مدير المدرسة.

 

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلغاء طابور الصباح في جميع مدارس محافظة القاهرة، على أن يتم توزيع الإشراف من المعلمين على الفناء والسلالم حتى ينظم الطلاب أثناء صعود السلالم حتى دخول الفصول مع الالتزام بوجود أكثر من فسحة باليوم الدراسي .

 

وقالت المديرية، إن استمرار وجود فيروس كورونا وزيادة عدد الحالات وراء قرارها، مشددة على جميع العاملين بالمدارس بضرورة ارتداء الكمامة، ووحظر دخول أي معلم الفصل بدونها.

 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على تواصل المدارس مع مجلس الأمناء  للمساعدة فى عدم تكدس أولياء الأمور خارج المدرسه من خلال اللقاءات التوعوية بين المدرسة ومجلس الأمناء.

 

وكان المركز الإعلامى لمحافظة البحيرة، قد أصدر بيانًا تعليقا على واقعة عرض فيديو الراقصة البرازيلية على السبورة الذكية بإحدى الفصول الدراسية، موضحا أن المحافظ قرر إيقاف المديرة والمشرف العام للمدرسة لحين انتهاء التحقيقات، وإحالة الواقعة للنيابة الإدارية.

 

وجاء في البيان: "ما ورد بهذا الفيديو يعتبر إهمالا وتقصيرا من جانب القائمين على العملية التعليمية بالمدرسة، وأن ما قام به الطلاب يُعد سلوكا منافيا للعملية التعليمية، ويستوجب اتخاذ الإجراءات اللازمة نحوهم، وتطبيق العقوبات الواردة بها، مشددا أن ما حدث يستوجب الردع بشدة، حتى تكون عبرة لكل من يفكر في تكرار هذا الفعل.

 

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، فإن مدة الدراسة الفعلية تمتد إلى 33 أسبوعًا، حيث يبدأ العام الدراسى 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى 24 يونيو 2021.

 

تتضمن الخريطة الزمنية ما يلي:

ـ تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 (لمدة 15 يومًا).

ـ يبدأ الفصل الدراسي الأول 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير.

ـ مدة أيام الدراسة الفعلية بالفصل الدراسى الأول 93 يومًا.

ـ يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو.

ـ مدة الدراسة الفعلية بالفصل الدراسى الثانى 96 يومًا.

ـ تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 23 يناير .

ـ تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021.

ـ تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021.

ـ تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

 

اعلان