فيديو| 10 قوعد لالتحاق ذوي الإعاقة بالمدارس والجامعات

كتب: منى حسن

فى: أخبار مصر

14:44 27 أكتوبر 2020

حددت وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي، عدة قواعد لقبول ذوي الإعقة بمؤسساتها التعليمية، وكذلك مؤسسات التعليم الأزهري.

 

"مصر العربية" ترصد في الفيديو التالي 10 قواعد لالتحاق ذوي الإعاقة بالمدارس والجامعات، نقًلا عن الهيئة العامة للاستعلامات:

 

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول حصص المواد الدراسية الأساسية لطلاب الثانوية العامة من الصف الأول حتى الثالث الثانوي، التي سيتم تقديمها عبر منصة البث المباشر، ويتضمن الجدول حصص المواد الدراسية الأساسية خلال الأسبوع الجاري.

 

ويمكن للطلاب متابعة جدول الحصص والدروس عبر الرابط التالي:

 

 https://stream.moe.gov.eg/#second-section

 

 

"منصة التعليم المصري"

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أطلقت أمس الأحد، منصة إلكترونية  جديدة على شبكة الانترنت باسم«منصة التعليم المصري».

 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، إن المنصة الجديدة ستكون موجهة لثلاث مجموعات هم الطلاب والمعلمين و أولياء الأمور في المنازل.

 

وأوضح الوزير: «هذه المنصة ستطلب اسم المستخدم للتحاور معه، وستقدم دليلا للطالب وولي الأمر والمعلم في هذا العام الدراسي الاستثنائي».

 

وأكد أن هذه المنصة ستساعد الطالب للوصول من مكان واحد إلى القنوات التعليمية وجدول الحصص والمكتبة الالكترونية، ومنصة ادمودو، ومنصة البث المباشر، وكذلك منصة اسأل المعلم، ومنصة الدروس الالكترونية، إضافة إلى منصة الكتب الالكترونية، والارشادات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

 

اعلان