فيديو| 3 فرص للامتحان وتصحيح إلكتروني.. تعرف على مصادر التعليم بالثانوية الجديدة

كتب: مصطفى محمد

فى: أخبار مصر

18:35 28 أكتوبر 2020

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، إن الوزارة جهزت مصادر تعلم متعددة لطلاب الثانوية العامة هذا العام، بخلاف منصات التعلم الإلكترونية.

 

ونستعرض تلك المصادر، بحسب ما أوضحها الوزير، خلال تصريح له عبر إحدى مجموعات التواصل الاجتماعي بـ«واتس أب»، اليوم الأربعاء، في التالي:

 

- القنوات التلفزيونية التعليمية وستغطي المناهج جميعا ومعها مجموعات التقوية.

 

- الدروس الإلكترونية عبر منصات التعليم الإلكتروني عبر الإنترنت، وكذلك قنوات التلفزيون التعليمية.

 

- قريبًا الكتب التفاعلية.

 

- امتحانات الثانوية العامة بالتحديد ستكون مصممة للتصحيح بدون تدخل عنصر بشري.

 

وفي تصريحاته طالب وزير التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة باستغلال كافة التغييرات التي تجرى بنظام التعليم الجديد، فضلا عن الاطمئنان  وتحمل قدر من المسؤولية في تعليم أنفسهم، خاصة مع وجود 3 فرص في امتحانات الثانوية العامة وليس واحدة.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، على أنه يجرى في الوقت الحالي العمل على تجهيز بنوك أسئلة لـ 3 محاولات في الصيف المقبل لطلاب الثانوية العامة.

 

وفي وقت سابق كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أتاحت 9 منصات دراسية لطلاب الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد ونستعرضهم في الفيديو التالي:

 

 

وفي ظروف استثنائية، انطلق العام الدراسي الجديد يوم 17 أكتوبر الجاري، في مدارس الجمهورية، في عام دراسي استثنائي نظرًا لوجود فيروس كورونا المعدي.

 

ونتيجة لاستمرار وجود الفيروس، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تقليص أيام الحضور في المدارس، للحد من الكثافة الطلابية داخل الفصول ومنع التزاحم في المدارس، حفاظًا على صحة التلاميذ والحد من انتشار الفيروس.

 

كما قررت الوزارة الاعتماد على التعليم الهجين وهو الجمع بين التعليم التفاعلي في الفصل، والتعليم عن بُعد عبر منصات التعليم الإلكترونية، وكذلك قنوات التلفزيون التعليمية، لتعويض أيام الحضور التفاعلي داخل الفصول بعد تقليصها.

 

ولمعرفة شكل العام الدراسي الجديد وأبرز ملامحه شاهد الفيديو التالي.. 

 

اعلان