فيديو| «كورونا» في مصر خلال 24 ساعة.. 1219 إصابة و54 وفاة

كتب: محمد متولي

فى: أخبار مصر

01:23 08 يناير 2021

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن آخر تطورات الوضع الوبائي لإصابات ووفيات وحالات التعافي من فيروس كورونا في مصر.

 

أعلنت الوزارة ن خروج 800 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 116775 حالة حتى أمس الخميس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1219 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 54 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرأن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 146809 حالة من ضمنهم 116775 حالة تم شفاؤها، و 8029 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

 كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

وتشهد مصر حاليا الموجة الثانية للفيروس، وسجلت في الأيام الأخيرة ارتفاعا في وتيرة الإصابات والوفيات اليومية.


وكشف الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفى عزل جامعة القاهرة، عن  التطورات الجديدة في الموجة الثانية لفيروس كورونا، مشيرًا  إلى أنه يأتي على رأسها سرعة تدهور الحالات المصابة وسرعة انتشار الوباء بين الأفراد بصورة كبيرة للغاية عن ما كان عليه الوضع في الموجة الأولى.

 

وتابع الحديدي خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج مصر تستطيع المُذاع عبر فضائية dmc، مساء أمس الجمعة، قائلًا: بسبب سرعة تدهور الحالات، فمن يخضع للعلاج داخل المستشفيات هي الحالات المتوسطة والخطيرة أما البسيطة فتخضع للعلاج المنزلي تحت بروتوكول معين. 

 

وأضاف: تسبب سرعة انتشار كوفيد 19 الآن بصورة سريعة جعلتنا نسمع عن اصابات بين أفراد العائلة الواحدة  الأب والأم والأبناء والجدود بل والأطفال ايضًا. 

 

 

اعلان