بسبب وقف التعيينات بالحكومة..الحريري يقدم بيانًا عاجلًا لـ«مدبولي»

كتب:

فى: الحياة السياسية

18:34 16 أكتوبر 2019

تقدم النائب هيثم الحريري، نائب دائرة محرم بك-غربال-ابيس، بطلب بيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب، لرئيس مجلس الوزراء بشأن وقف التعيينات في الوظائف الحكومية، وما وصفه بـ"تردي" الخدمة المقدمة للمواطنين في مختلف الوزارات.

 

وتقدم الحريري بالبيان العاجل،  استنادا إلى حكم المادة 134من الدستور، والمادة 215 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

 

وقال الحريري :"لقد تحدث رئيس مجلس الوزراء الحالي والسابق كثيرا عن زيادة عدد العاملين في الدولة، وطبقا لإتفاقية صندوق النقد الدولي التي تهدف إلى تخفيض بند الأجور في الموازنة العامة للدولة، من خلال وقف شبه تام للتعيينات في السنوات الأخيرة".

 

وأضاف :"وأيضا إقرار قانون الخدمة المدنية الذي عمل على تجميد الزيادة في أجور الموظفين وخاصة الموظفين أصحاب المرتبات الصغيرة".

 

وأوضح أنه ترتب على ماسبق أن هناك كثير من الوزارات أصبحت تعاني بشدة من نقص الموظفين، مما ترتب عليه تردي الخدمة المقدمة للمواطنين أكثر وأكثر عما كانت من قبل.

 

وقال الحريري إنه في مقدمة الخدمات التي تردى فيها الأوضاع، خدمات التعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والشهر العقاري والضرائب والجمارك والأحياء وغيرها.

 

وأشار النائب إلى أنه في وزارة التربية التعليم هناك فصول تم إغلاقها بسبب نقص حاد في أعداد المدرسين، وبالتالي ارتفعت الكثافة في الفصول وذلك في ظل خطة الحكومه لبناء آلاف الفصول لتقليل كثافة الطلاب في الفصول.

 

وتابع أنه الكثير من الوزارات أعلنت حاجتها لندب موظفين من وزارات أخرى، وجميع الوزارات ترفض أي طلبات تدل لوجود عجز في جميع الوزارات.

 

وطالب الحريري بسرعة إلقاء هذا البيان العاجل، وكذلك طالب الحكومة بإعلان عدد العاملين الحالين في كل وزارة، وعدد من انتهت خدمتهم سواء "معاش، استقالة، فصل من الخدمة، وفاة"، في السنوات الخمس الأخيرة في جميع الوزارات.

 

كما طالب الحكومة بإعلان عدد العاملين التي تقول الحكومة إنها في احتياج فعلي لهم في كل وزاره طبقا لرؤية 2030، وبناء عليه تم وقف التعينات.

اعلان


اعلان