فيديو| بالأرقام.. أحدث حصيلة لضحايا وإصابات كورونا حول العالم

كتب: محمد متولي

فى: العرب والعالم

08:28 20 يناير 2021

تخطّت إصابات فيروس كورونا حول العالم صباح اليوم الأربعاء حاجز الـ 96 مليون و625 ألف إصابة في مؤشر على تواصل تسارع تفشي الوباء مع وجود فصل الشتاء.

 

ووفقا لموقع "ورلد ميتر" (Worldometer) المتخصص برصد إحصائيات كورونا، فقد وصلت إصابات الفيروس حول العالم إلى 96مليون و 625 ألفًا و827.

 

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين وصل إلى أكثر من 69 مليونًا و 299 ألف حالة بينما تجاوز عدد الوفيات مليوني و65 ألف حالة .

 

وللاطلاع على آخر تحديث للأرقام أول بأول والتي تتغير على مدار الساعة من خلال موقع «ورلد ميتر»، اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا.

وإلى ذلك تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية، 24 مليونًا و 806 ألف إصابة.

 

كما توفي أكثر من 411 ألف أمريكي بسبب فيروس كورونا، منذ ظهور المرض لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا" ظهر في الصين، لأول مرة في 12

ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتتمثل أبرز أعراض كورونا الجديدة، وفقا لأستاذ علم الأوبئة الجينية في كينجز كولديج لندن "تيم سبيكتور"، في صداع الرأس، وإعياء عام، إسهال، ألم عضلي، تفادي الوجبات وفقدان الشهية، الارتباك والتشوش الذهني

 

وأكد البروفيسورسبيكتور أن أعراض كورونا الجديدة ترتبط بشكل أكبر بالجهاز الهضمي مثل الإسهال والقيء وألم المعدة، وهو ما لاحظه أيضا الأطبا في مستشفيات العزل بمصر، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز" نقلا عن عدد من الأطباء

وبحسب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، فإن الموجة الثانية من فيروس كورونا بدأت في مصر من أواخر شهر نوفمبر الماضي

 

وفي السياق أشار الدكتور محمد خالد، مدير العناية المركزة بمستشفى حميات الإسماعيلية، إلى أن هناك أعراض وظواهر جديدة مرتبطة بالموجة الثانية من فيروس كورونا تتمثل في المغص والإسهال والقيء، إلى جانب فقدان حاسة الشم والتذوق والأعراض التنفسية مثل السعال الجاف والحمى.

 

وتشمل أعراض كورونا الجديدة، بحسب مدير العناية المركز بحميات الإسماعيلية في تصريحات لـ"سكاي نيوز"، التهابات العين وحساسية الجلد المفرطة، لافتا إلى إلى أن الإصابة بالفيروس تسبب أيضا جلطات في الدم والمخ والقلب.

 

 

اعلان