دراسة: التوفو يساعد النساء على خفض خطر الإصابة بهذا المرض

كتب:

فى: المرأة والأسرة

10:28 26 مارس 2020

أفاد علماء في جامعة هارفارد بأن تناول التوفو أكثر من مرة في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 18%، مشيرين أيضا إلى أن تناوله مرة واحدة فقط في الشهر يمكن أن يقلل من المخاطر بنسبة 12%.

 

 

والتوفو يعد من البروتينات النباتية شائعة الاستخدام، وهو خثارة فول الصويا المعالجة، ويحتوي على نسبة عالية من الإيزوفلافون، وهي مجموعة من المواد الكيميائية النباتية التي تحدث بشكل طبيعي. ويُطحن فول الصويا في الماء، ثم يتعرض للتسخين، ليتم بعد ذلك تخثيره بالمعادن، مثل أملاح الكالسيوم أو المغنيسيوم، بحسب ما موقع روسيا اليوم. 
 

وأوضح العلماء أن الآثار كانت أكثر وضوحا بين النساء الأصغر سنا والنساء بعد انقطاع الطمث اللائي لا يتناولن الهرمونات، لكنهم شددوا أيضا على أن الجودة العامة للنظام الغذائي للفرد ما تزال مهمة للغاية.
 

بدورها أكدت كبيرة العلماء في الدراسة، الدكتورة تشي سون، أن البلدان التي يتناول فيها الناس عادة الوجبات الغذائية الغنية بالإيزوفلافون، مثل الصين واليابان، لديهم مخاطر أقل من أمراض القلب مقارنة بالدول التي يتبع فيها السكان نظاما غذائيا غنيا باللحوم ومنخفض الخضار.

 

 

وأضافت الدكتورة سون، الأستاذة المساعدة في كلية الطب بجامعة هارفارد، أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث حول الفوائد المحتملة للتوفو والإيزوفلافون، وكيف يرتبط ذلك بأمراض القلب.
 

وأشارت إلى أن: "التوفو والأغذية النباتية الأخرى الغنية بالإيزوفلافون هي مصادر بروتينية ممتازة وبدائل للبروتينات الحيوانية"، مضيفة: "على الرغم من هذه النتائج، لا أعتقد أن التوفو هو وصفة سحرية بأي حال من الأحوال، حيث ما تزال جودة النظام الغذائي بشكل عام، أمرا بالغ الأهمية، ويمكن أن يكون التوفو عنصرا صحيا للغاية".
 

اعلان