بالفيديو.. بيراميدز على موعد مع التاريخ بعد الانضمام لـ«سيتي فوتبول»

كتب:

فى: ستاد مصر العربية

20:10 17 سبتمبر 2020

اقترب نادي بيراميدز من الانضمام إلى مجموعة سيتي المالكة لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وعدة أندية حول العالم مثل نيويورك سيتي، وملبورن سيتي، ولومال البلجيكي وجيرونا الإسباني، والتي يملكها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

 

وكشفت تقارير صحفية عن دخول بيراميدز ضمن دائرة اهتمامات مجموعة "سيتي" الإماراتية المالكة لعدة أندية رياضية أوروبية وأمريكية كبرى، حيث تملك المجموعة الإماراتية أندية أوروبية عريقة على غرار مانشستر سيتي الإنجليزي، وجيرونا الإسباني، ونيويورك سيتي الأمريكي، وملبورن سيتي، بالإضافة إلى لومال البلجيكي.

 

وتأسست مجموعة سيتي في عام 2014 وهى شركة قابضة للإشراف على إنشاء وإدارة مجموعة من نوادي كرة القدم تحت رعاية نادي مانشستر سيتي التابع لمُلَّاك إماراتيين أيضًا.

 

 

الشيخ منصور إلى جانب مانشستر سيتي، يملك كذلك نادي ملبورن سيتي الاسترالي، مومباي سيتي الهندي، نيويورك سيتي الأمريكي، بالإضافة لـ مونتيفيديو سيتي الأوروجوياني، فضلًا عن جيرونا الإسباني، ويوكاهاما الياباني، شانجهاي شينهوا الصيني؛ لوميل يونايتد، وأصبح نادي تروا الفرنسي هو العاشر الذي تمتلكه المجموعة.
 

وأوضحت تلك التقارير، أنه في حال إتمام انضمام بيراميدز لمجموعة سيتي، ستكون نقله تاريخية ونوعية للنادي وللكرة في مصر بشكل عام بدخول هذه المجموعة السوق المصري، حيث سيكون بيراميدز نواة تجهيز اللاعبين الصغار في إفريقيا للمجموعة، وأيضًا سيحصل علي بعض اللاعبين المملوكين للمجموعة من كبار السن، أو الذين لم يفلحوا في أوروبا وأمريكا.

 

ويترأس رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي رئاسة مجلس إدارة نادي بيراميدز في الوقت الحالي، بعد أن تم نقل ملكيته من المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية.

 

وبحسب تقارير صحفية مصرية فإن صفقة انتقال نادي بيراميدز وبيع أسهم تركي آل شيخ بلغت حوالي 47 مليون دولار.

 

 

اعلان