حسين الشحات على رأس قائمة الأهلي لمباراة المقاصة

كتب: ضياء خضر

فى: ستاد مصر العربية

19:07 18 سبتمبر 2020

أزاح السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي الستار عن قائمة فريقه لمباراة المقاصة، المقرر إقامتها في تمام الثامنة مساء غد السبت باستاد القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 28 لبطولة الدوري الممتاز.

 

وشهدت القائمة عودة اللاعب حسين الشحات والذي غاب عن صفوف الفريق الأحمر منذ فترة بعد خضوعه لعملية جراحية في البطن، كما ضمت القائمة اللاعب رامي ربيعة والذي عانى من إصابة عضلية في الأيام الأخيرة، بجانب المدافع ياسر إبراهيم والذي تعافى مؤخرًا من إصابته بفيروس كورونا.

 

وضمت قائمة الأهلي للقاء المقاصة 21 لاعبًا هم:  

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء.

 

الدفاع: محمد هاني، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، وأيمن أشرف، وعلي معلول، ومحمود وحيد

 

خط الوسط: حمدي فتحي، وعمرو السولية، وأليو ديانج، ومحمود كهربا، ووليد سليمان، ومحمد مجدي قفشة، وجيرالدو، وجونيور أجاي، وأحمد الشيخ، وحسين الشحات

 

الهجوم: مروان محسن، وأليو بادجي.

 

ويدخل الأهلي لقاءه المنتظر غدًا أمام المقاصة وفي رصيده 72 نقطة يحتل بهم صدارة ترتيب الدوري، ويحتاج الفريق الأحمر لإضافة نقطتين فقط إلى رصيده ليتوج رسميًا بلقب الموسم الحالي من بطولة الدوري.

 

يسعى فريق النادي الأهلي لتحقيق الفوز في لقاء الغد أمام المقاصة، لطي صفحة التعادل المحبط الذي حققه الفريق قبل أيام أمام الاتحاد السكندري في الجولة الـ 27 لبطولة الدوري.

 

ويأمل الأهلي في تدشين سلسلة انتصارات جديدة تكون بدايتها أمام المقاصة، بعدما أوقف الاتحاد السكندري قطار الانتصارات الأحمر بتعادله معه بدون أهداف، بعد 5 انتصارات متتالية حققها الشياطين الحمر قبل هذا التعادل.

 

لكن طريق الأهلي لتحقيق مساعيه بالفوز على المقاصة وحسم التتويج بلقب الدوري لن يكون مفروشًا بالورود بأي حال من الأحوال، في ظل حالة الصحوة التي يعيشها فريق المقاصة تحت قيادة مدربه إيهاب جلال.

 

ومنذ عودة منافسات بطولة الدوري مطلع الشهر الماضي نجح إيهاب جلال في تغيير شكل فريق المقاصة تمامًا مقارنة بما كان عليه قبل التوقف الإجباري بسبب أزمة كورونا، حيث استطاع الفريق أن يضع حد لمسلسل إهدار النقاط الذي عانى منه في الدور الأول للمسابقة.

 

وبعدما تم استئناف منافسات الدوري وحتى الآن خاض فريق المقاصة 10 مباريات في بطولة الدوري، كان الفوز من نصيبه في 7 لقاءات وحقق التعادل في لقاء وحيد، مقابل هزيمتين فقط تلقاهما الفريق أمام كل من الزمالك ووادي دجلة.

اعلان