التعاون يواجه النصر..

قمة سعودية في دوري أبطال آسيا.. من يعبر لدور الثمانية؟

كتب:

فى: ستاد مصر العربية

13:06 27 سبتمبر 2020


تشهد بطولة دوري أبطال آسيا اليوم الأحد مواجهتين من العيار الثقيل، حيث يلتقي النصروالتعاون في مواجهة عربية خالصة، بينما يواجه السد القطري نظيره برسبوليس الإيراني، وذلك ضمن مباريات دور الـ16 من المسابقة. 

قمة سعودية 
 

وسيكون عشاق الكرة السعودية بشكل خاص على موعد مع مواجهة قوية بين النصر والتعاون على استاد المدينة الرياضية، بمحافظة الريان القطرية، في دور الستة عشر ضمن بطولة دوري أبطال آسيا.


وكان فريق النصر صعد إلى هذا الدور بعد  صدارته المجموعة الرابعة، فيما احتل فريق التعاون بقيادة مدربه باتريس كارتيرون، المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

 

وجمع النصر في دور المجموعات 11 نقطة، بعدما خاض الفريق 6 مواجهات حقق خلالها الفوز في 3 مواجهات وتعادل مرتين وخسر مباراة واحدة.



وخلال مشوار دور المجموعات سجل فريق النصر، والذي يقوده فنياً البرتغالي روي فيتوريا، 9 أهداف بواقع هدف ونصف في المباراة الواحدة، بينما اهتزت شباكه بـ 5 أهداف.

فيما اقتنص التعاون البطاقة الثانية في المجموعة الثالثة بعدما جمع 9 نقاط في دور المجموعات، وسجل لاعبو الفريق 4 أهداف بينما اهتزت شباكهم بثمانية أهداف منها 6 أهداف فقط في مباراة الشارقة الإماراتي بدوري المجموعات، وخاض الفريق ست مباريات فاز في ثلاثة وخسر مثلها.


السد أمام برسبوليس
 

المواجهة الثانية اليوم، ستكون من العيار الثقيل حيث تجمع السد القطري، مع نظيره برسبوليس الإيراني، في مباراة صعبة يحتضنها ملعب استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الستة عشر.

مباراة الليلة يدخلها الفريقان بمعنويات عالية بعد النتائج الجيدة لهما في دور المجموعات، ومن المنتظر أن تشهد المباراة اثارة كبيرة نظرا لقوة الفريقين وامتلاكهما عناصر مميزة.

وصعد السد القطري، إلى هذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف النصر السعودي برصيد 9 نقاط، بينما أحتل فريق برسبوليس الإيراني، المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط. 
 

 

وتصدر برسبوليس مجموعته  بـ10 نقاط خلال ست مباريات، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراة واحدة، وخسر مباراتين. 

على الجانب الآخر، صعد السد القطري، بقيادة مديره الفني الإسباني تشافي هيرنانديز، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، من الفوز في مباراتين والتعادل في 3 مباريات والخسارة في مباراة واحدة فقط. 
 

وأمس، تأهل باختكور الأوزبكي لربع نهائي أبطال آسيا بعد فوزه على استقلال طهران الإيراني، فيما نجح فريق الأهلي السعودي في التأهل على حساب شباب أهلي دبي بركلات الترجيح. 
 

ومن المقرر أن تٌسحب قرعة دور الـ8 غدا الاثنين في الدوحة.

اعلان