فيديو| رونالدو يواصل التألق.. والحديث عن الوجهة المقبلة لا يتوقف

كتب:

فى: ستاد مصر العربية

10:15 12 نوفمبر 2020

 

لا يتوقف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تحطيم الأرقام القياسية خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة، وذلك رغم تقدمه في العمر، لكن يبدو أن "الدون" لديه الكثير ليقدمه.

 

واستطاع رونالدو صاحب الـ36 عاما، معادلة الرقم المسجل باسم أسطورة كرة القدم الهنغارية فيرينتس بوشكاش بعد تسجيله هدفا في مرمى منتخب أندورا في اللقاء الودي مع منتخب بلاده البرتغال امس الأربعاء.

 

حل رونالدو بديلا في الشوط الثاني، وتمكن من تسجيل الهدف السادس لمنتخب بلاده في الدقيقة 85 من عمر المباراة التي جرت على ملعب النور في العاصمة لشبونة وانتهت بسباعية نظيفة.

 



وتمكن "صاروخ ماديرا" من رفع رصيده من الأهداف إلى 746 هدفا خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن، ليعادل رقم الأسطورة فيرينتس بوشكاش ويتقاسم معه المركز الرابع في قائمة أفضل هدافي كرة القدم عبر التاريخ.

 

ولدى كريستيانو رونالدو فرصة لمطاردة الأسطورة البرازيلية بيليه صاحب المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين تهديفا برصيد 767 هدفا، ومواطنه روماريو صاحب المركز الثاني برصيد 772 هدفا.

 

فيما يتصدر القائمة جوزيف بيكان أسطورة سلافيا براغ، الذي لعب لمنتخبي النمسا والتشيك والذي سجل 805 أهداف طوال مسيرته.

 

كما وصل رونالدو إلى هدفه رقم 102 على المستوى الدولي مع منتخب البرتغال، ليقترب من الرقم القياسي على مستوى المنتخبات عبر التاريخ المسجل باسم الإيراني علي دائي الذي سجل 109 أهداف.

 

وأشارت شبكة ESPN أن كريستيانو رونالدو يسجل بمعدل ​​هدف في كل مباراة مع منتخب البرتغال منذ بلوغه الثلاثين من عمره. 


 

 

وجهة رونالدو

 

وفي سياق آخر، لا يزال الحديث متواصلا عن احتمالية رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف يوفنتوس خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وسائل إعلام إيطالية تؤكد أن يوفنتوس يفكر بشكل جدي في بيع رونالدو صيف 2021 للتخلص من راتبه المرتفع، وذلك في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

لتخرج بعدها تقارير صحفية عدة متحدثة عن وجهة الدون المقبلة، بعضها يشير إلى أن مانشستر يونايتد مهتم بالتعاقد مع رونالدو بعد 12 عاماً من رحيله عن النادي، حيث يرى نادي الشياطين الحمر أنه سيكون هناك فوائد عديدة للصفقة متعلقة بجوانب اقتصادية وحتى رياضية.

 

 

 

على جانب آخر، ذكر موقع ديفنسا سنترال الإسباني، أن ريال مدريد يدرك أن هناك فرصة حقيقية لاستعادة رونالدو الصيف المقبل، لكنه لا يفكر أبداً بالإقدام على هذه الخطوة.

 

وأوضح الموقع الشهير أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي يريد طوي صفحة الماضي نهائياً، ولا يفكر باستعادة لاعبين سابقين، والتركيز كله ينصب على التعاقد مع إيرلينج هالاند وكيليان مبابي وإدواردو كامافينا.

 

وأضاف التقرير أن باريس سان جيرمان قد ينضم للراغبين بالتوقيع مع صاروخ ماديرا، لكن الأخير يفضل العودة لناديه السابق مانشستر يونايتد للعب مجدداً في الدوري الإنجليزي.

 

اعلان