صور| ملخص مؤتمر آبل.. ساعة «صحتك في معصمك» ولا وجود لآيفون 12

كتب: سارة القصاص

فى: منوعات

13:15 16 سبتمبر 2020

تصدر مؤتمر شركة "آبل" مؤشرات البحث، وهو المؤتمر السنوي الذي تقوم به الشركة للإعلان عن أحدث الأجهزة المبتكرة ومميزاتها.

 

لا وجود للأيفون 12

 

كان عدد كبير من متابعي "آبل" وإصدراتها في انتظار الإعلان عن "أيفون12" الجديد ، لكن لم يتم ذكر اي هواتف جديدة  في المؤتمر ، الذي جعل رواد تويتر يعربون عن حزنهم عن عدم إطلاقه، ومن المقرر الكشف عنه في أكتوبر القادم.

 

وجاءت التعليقات كالآتي:"

 

 

مميزات ساعة آبل 6

 

"صحتك في معصمك" بهذه الكلمات روج مسؤلون شركة آبل لمميزات ساعة أبل 6  الجديدة  والتي تحتوي على: "مستشعر صحي متطور، يقيس مستوى الأكسجين في الدم خلال 15 ثانية، وبذلك يعرف مستخدمي الساعة أكثر عن صحتهم وليقاتهم البدنية".

 

كما تتميز الساعة الجديدة بوجود إطارات جديدة وألوان مميزة من الساعة، والمعصم ينكمش ويمدد على حسب حجم اليد، ويصل سعرها إلى 339 دولار.

 

وكشفت  الشركة  عن نسخة أقل سعرا من الساعة باسم  "سي إي" ويصل ثمنها إلى  279 دولارا، وأشارت الشركة خلال المؤتمر أنها تعتبر الأرخص من نوعها  في محاولة منهم لجذب شريحة أكبر من الجمهور لشراء منتجاتهم.

 

 

iOS 14

 

وتصدر نظام تشغيل iOS 14  مؤشرات البحث، والذي يتم تشغيله في هواتف "آيفون"، ويحتوي على عدد من المميزات منها تقديم طريقة مختلفة لتنظيم التطبيقات في شكل يبدو كأنه "مكتبة التطبيقات"، فضلا مشاهدة أفضل لمنصات الفيديوهات والأعمال الفنية الشهيرة مثل "نتفلكس" و"أبل تي في بلس".

 

وتحصل هواتف "آيفون" على دعم من المساعد الصوتي الذكي "سيري"، ومن أبرز تحديثات "سيري" الجديدة هو حصوله على ميزة "الترجمة الصوتية"، والتي ستظهر في الجزء العلوي من شاشة هاتف "آيفون"، بدلا من احتلالها الشاشة بالكامل، كما يمكن مشاهدة الفيديو أثناء القيام بعمل آخر.

 

الآيباد

 وطرحت الشركة الجيل الثامن من أجهزة "آيباد" والتي تتميز بشاشات أكبر حجما وأكثر سرعة ، الأول يبلغ حجم شاشته 10.2 بوصة، أما الثاني فيصل حجم شاشته إلى 10.9 بوصة،  ويصل سعره إلى 329 دولار، أما النسخة التعليمية يصل سعرها إلى 299 دولار.

 

ومن  مميزات  Apple Pencil" إدخال النص المكتوب بخط اليد، أما  أجهزة iPad Air  تضم طلاء مصفح  وTouch ID فى زر الطاقة.

 

 يحتوي الجيل الجديد من الأيباد على كاميرا  بدقة 8 ميجابيكسل، وأخرى أمامية بدقة HD لمكالمات الفيديو وصور السيلفي، مع ذاكرة داخلية سعة 32 و128 جيجابايت.

اعلان