طبيب يحذر من القهوة: قد تهدد صحة الإنسان في بعض الأحيان

كتب: مصطفى محمد - وكالات

فى: منوعات

06:43 21 نوفمبر 2020

حذر طبيب الغدد والأنظمة الغذائية الروسي، «أليكسي كالينيتشيف» من تناول القهوة في الصباح، حيث تحدث عن مخاطر قد تشكلها القهوة أحيانا على صحة الإنسان.

 

وقال في حديث مع إذاعة «سبوتنيك» الروسية، إنه يمنع منعا باتا شرب فنجان من القهوة الصباحية التقليدية على الريق وأوضح أن تناول هذا المشروب على الريق يمكن أن يتسبب في احتداد الأمراض المزمنة للجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة والقرحة الهضمية والتهاب البنكرياس.


وأضاف الطبيب الروسي: «في الواقع، لدينا جميعا هذه الأمراض في مرحلتين متطورة أو كامنة، إذ إننا نعاني منها منذ أيام المدرسة أو الجامعة».

 

ووصف الطبيب شرب القهوة على الريق بأنه تصرف غذائي خاطئ، إذ إن الإنسان لا يواجه وقت الصباح جوعا صحيا ولا يريد الأكل ويشرب القهوة لينعش نفسه فقط، بحسب قوله.

 

وتابع: «أما بعد تناول وجبة الإفطار فيمكنك شرب القهوة بأي شكل.. ولا يهمك إذا كانت قهوتك سوداء أو بالحليب أو ببديله. ولا تخف من الجمع بين القهوة والحلوى».

 

وواصل: «مع ذلك فإن القهوة لا تنشط الإنسان في كل وقت، بل أحيانا يكون لها تأثير معاكس.. فباستثناء تناولها على الريق صباحا، يمكن للإنسان أن يشرب القهوة في أي وقت من اليوم، حتى في الليل».

اعلان