مفرق الأحباب.. كم عدد الأيام التي يظل فيها المصاب بـ«كورونا» ناقلا للعدوى؟ (فيديو)

كتب: مصطفى محمد

فى: منوعات

23:45 18 يناير 2021

يواصل العدو الأول للبشرية صحوته في جميع بلدان العالم في حصد الأرواح، وتفريق الجماعات وتشتيت شمل الأسر، ومحاربة كل ما هو جميل في العالم.

 

أنه "كورونا" المستجد، حيث قضى الفيروس  حتى مساء اليوم الاثنين على أكثر من مليوني شخص من مختلف بلدان العالم، في غضون عام واحد فقط.

 

لم يكن الموت وحده السبب في تفريق الجماعات وتشتيت الأسر، فبعد ظهور كورونا عبر بوابة الصين، أصبح الفيروس سببًا رئيسيًا للعزلة والعيش منفردًا.

 

فبمجرد اكتشاف من انتقل إليه الفيروس ويصبح مصابًا به، يبعد عنه الجميع، ويحرص ممن هم داخل الأسرة الواحدة في عدم التعامل معه عن قرب خشيةً من انتقال العدوى التي لا علاج لها حتى اليوم.

 

لذلك يحرص الجميع وخاصة المحيطين بالمصابين بالفيروس على معرفة عدد الأيام التي يظل فيها المصاب بكورونا ناقلا للعدوى، حتى يتثنى لهم التعامل معه بشكل طبيعي وتنتهي فترة العزلة التي قد لا تنتهي إلإ بالقضاء على حياة المصاب.

 

وهو ما يوضحه "مصر العربية"، وفقًا لدراسات أولية أجرتها منظمة الصحة العالمية في الفيديو التالي.. 

 

 

 

في نفس السياق، أقترب عدد حالات الإصابة بالفيروس في أنحاء دول العالم من حاجز الـ96 مليونًا، في منعطف مهم من تفشي الوباء الذي أودى بحياة أكثر من مليوني شخص في عام واحد فقط، منذ مروره للبشرية عبر بوابة الصين.

 

وكشف الموقع الاحصائي «ورلد ميتر»، المتخصص في رصد احصائيات الفيروس عالميًا، وصل عدد الإصابات حتى الساعة 11:20 من مساء اليوم الاثنين 18 يناير 2021، بتوقيت القاهرة إلى 95,912,081 حالة في جميع بلدان العالم.

 

فيما وصلت حالات الوفاة إلى 2,046,784 شخص، وذلك منذ ظهور الوباء لأول مرة في ووهان التابعة لمقاطعة هوبي الصينية، وحتى الآن بعد انتشاره حول العالم. 

 

 

وللاطلاع على آخر تحديث للأرقام أول بأول والتي تتغير على مدار الساعة من خلال موقع «ورلد ميتر»، اضغط هنــــــا.

 

وتتمثل أبرز أعراض كورونا الجديدة، وفقا لأستاذ علم الأوبئة الجينية في كينجز كولديج لندن "تيم سبيكتور"، في صداع الرأس، وإعياء عام، إسهال، ألم عضلي، تفادي الوجبات وفقدان الشهية، الارتباك والتشوش الذهني. 

 

وأكد البروفيسورسبيكتور أن أعراض كورونا الجديدة ترتبط بشكل أكبر بالجهاز الهضمي مثل الإسهال والقيء وألم المعدة، وهو ما لاحظه أيضا الأطبا في مستشفيات العزل بمصر، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز" نقلا عن عدد من الأطباء. 

 

اعلان