فيديو وصور| من هو المطرب الإسرائيلي صاحب الصورة مع محمد رمضان؟

كتب: كريم أبو زيد

فى: ميديا

22:06 21 نوفمبر 2020

 

أثارت الصورة المتداولة على منصات السوشيال ميديا، والتى جمعت الفنان محمد رمضان مع مطرب إسرائيلي يدعى "عومير آدام" حالة من الاستياء والجدل من قبل المواطنين فى العالم العربي، واتهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتطبيع مع دولة الاحتلال، بينما تساءل البعض عن ماهية المطرب الإسرائيلي.

 

وينشر موقع "مصر العربية" فى السطور التالية أبرز المعلومات المتوفرة عن المطرب الإسرائيلي:

 

1- عومير آدام هو من مواليد 22 أكتوبر 1993 بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

2- انتقل إلى إسرائيل مع عائلته عندما بلغ الثالثة من عمره.

 

3- يعيش في مشمار هشفعا بدولة الاحتلال.

 

4- ينتمي إلى مطربي تيّار الموسيقى اليهودية الشرقية.

 

5- شارك عام 2009، في الموسم السابع من نجم يولد، برنامج آيدول شعبي، والذى يعرض في إسرائيل، ولم يتأهل بسبب الجدل حول عمره الحقيقي.

 

7- والده ينيف آدم من يهود القفقاس، وأمّه من اليهود الأشكناز.

 

8- وصل الده إلى رتبة عقيد في الجيش الإسرائيلي، وكان نائبًا لقائد وحدة "شلداغ" إحدى وحدات كوماندو سلاح الجو الإسرائيلي.

 

9- شغل العديد من أفراد عائلته مناصب في الجيش الإسرائيلي.

 

10- كان آدام جنديا في فيلق العتاد.

 

كان الإعلامى الإماراتى حمد المزروعى، نشر فى وقت سابق صورة تجمع محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبى، مرفقة بتدوينة له عبر تويتر :"أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في اسرائيل في دبي".

 

وأعادت عدد من الصفحات الإسرائيلية على مواقع التواصل الاجتماعي نشر هذه الصورة، ونشرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، الصورة مرفقة بتعليق، :" الفن دوما يجمعنا.. عرض الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي صورة للنجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي".

 

 

بدوره أعرب أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن اندهاشة من الصورة المتداولة مشككا فى صحتها، ومشيرا إلى أنه سيتواصل مع الفنان محمد رمضان للتحقق من الأمر بعدها تصدر النقابة بيانا رسميا تكشف فيه ملابسات الواقعة.

 

ومن جانبه نشر محمد رمضان، بعد ساعات قليلة من تداول صورته مع المطرب الإسرائيلي تسجيلًا صوتيًا عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "انستجرام"، لكنه حذفه لاحقًا.

 

 

وقال محمد رمضان فى تسجيله قبل حذفه: "لا أعلم ولا أسأل جنسية كل واحد بيتصور معايا، أي إنسان بيتصور معايا ما دام بشر بتصور معاه، عمري لا بسأله لا على لونه ولا دينه ولا جنسيته، كلنا بشر، وكلنا ربنا خلقنا الله عز وجل الواحد الأحد الحي القيوم، أنا معرفش أنا بتصور مع مين، كل الناس اللي بتطلب تتصور معايا بقبل ومبرفضش وكل جمهوري بيعلم ذلك، ثقة في الله نجاح".

 

 بعض ردود الفعل الغاضبة على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي..

 

 

اعلان