فيديو| رسالة تامر حبيب لـ«ملك الموت» تثير الجدل.. هكذا تحدث النجوم عن الموت

كتب: كرمة أيمن

فى: ميديا

21:15 13 يناير 2021

جدل واسع أحدثه السيناريست تامر حبيب، عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب رسالة وجهها لملك الموت، ورغم أن كثيرا من النجوم تحدثوا عن الموت، إلا أن ما كتبه السيناريست استفز الجمهور.
 

وجاءت رسالة تامر حبيب، تعليقًا على وفاة العديد من الفنانين خلال الفترة الماضية وكان آخرهم الفنان هادى الجيار ، وتعبيرًا عن مدى حزنه من توالي الأخبار الحزينة على الوسط الفني.
 

وقال تامر حبيب، عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك": "يا أستاذ عزرائيل.. ممكن بس يومين أو حتى يوم واحد إجازة فى الأسبوع عشان كده على آخر يناير مش هالاقى حد أعزى فيه، ده لو حضرتك ماشرفتنيش بالزيارة .Ca ne vas pas comme ca


 

وعبر رواد السوشيال ميديا، عن غضبهم من منشور تامر حبيب، واعتبروا أن الموت شيء لا يجب المزاح فيه، وحاول البعض الآخر الدفاع عنه مشيرين إلى أنه ربما يعاني من حالة نفسية سيئة نظرًا لوفاة الكثير من النجوم خلال الفترة الماضية، كما تسبب فيروس كورونا في وفاة أكثر من فنان منهم الفنانة رجاء الجداوي، وفايق عزب، وهادي الجيار.  


 

 

 



لكن السيناريست تامر حبيب، لم يقبل انتقاد الجمهور له، وقام نشر رسالة غير مباشرة وغامضة، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكتب: "على فكرة الكلب لما بيهوهو ماحدش بيرد عليه، مع الاعتذار للكلاب، عشان أنا بصراحة لما كلبي بيهوهو بارد عليه علشان هو كلب متربي ومحترم وفي حاله ونيته صافية ونضيفة".


ولم يكن تامر حبيب أول النجوم الذين تحدثوا عن الموت، حيث أشار البعض إلى أنهم لا يهابونه وأنه راحة لهم، والبعض انتظره للقاء الأحبة والأهل، وهناك من تحدث عنه برؤية فلسفية.

جميل راتب.. خايف من العذاب

تمنى الفنان الراحل جميل راتب، الموت، وعبر عن ذلك صراحة خلال لقاء تليفزيوني، مشيرًا إلى أنه سيكون راحة له من المشاكل الصحية التي أصيب بها في أواخر عمره.

 

وقال جميل راتب: "الموت بالنسبالي راحة من الأمراض إلى أنا فيها، ومن مشاكل الحياة، ومش خايف من الموت بس خايف من العذاب، أفضل الموت بدون عذاب".
 


محمود عبد العزيز.. الموت حنين

لم يتحدث النجم محمود عبدالعزيز، صراحة عن الموت سواء في لقاء تليفزيوني أو حوار صحفي، لكنه عبر عنه بفلسفة شديدة العمق لامست قلوب المشاهدين من خلال أعماله.

وعقب وفاة الفنان محمود عبدالعزيز، انتشر مقطع له من مسلسل "جبل الحلال" الذي جسد خلاله شخصية "أبو هيبة"، وهو يصف الموت وكأنه جربه وشاهده، ليثني الجمهور على أدائه معتبرين أنه من أفضل المشاهد في الدراما.  

قال محمود عبدالعزيز في المشهد:
"متخفش على أبو هيبة يا حامد.. اللي شاف الموت ميخافش منه.. أصلي شفته وعرفته أقسم بالله شفته وهو جاي عشان ياخد عمري.. حسيت إني طلعت لفوق لفوق لفوق وشفت الأرض كأنها حبة رمل ماتسويش.. وتحس إنك خفيف خفيف والموت حنين وعمال يطمنك....

وشفت قدامي شريط بيدور زي البكرة مابيقفش .. الشريط كله صور وأنا هنه وأنا في الجيش وأنا في البلد وأنا بقع والنار زي العود في جسمي.. اللي يحس الموت ويصاحبه بتتغير حياته...

وبعدين بنخاف من الموت ليه ما كلنا متنا كذا مرة .. وانت شاب بيموت الطفل وإنت شايب وهعجوز بيموت الشاب.. كلنا متنا كذا مرة.. وكل مرة بنبكي.. لكن مافيش أغلى من الحياة أول ما تفتح عينك الصبح لازم تشكر ربنا وتسلم على الشمس وتسلم على الوكل وتسلم على الشجر وتسلم على الزرع وتسلم على قميصك اللي انت لابسه".

 

 

 

خالد صالح.. واجه الموت
 

لم يخف الفنان خالد صالح، من الموت، وتحدث عن ذلك في آخر لقاء تليفزيوني له قبل وفاته.

وقال الفنان الراحل خالد صالح، إنه لا يخشى الموت، رغم أنه واجه الكثير من المتاعب الصحية، وأجرى جراحة القلب المفتوح.

وأكد خالد صالح أنه أبدا لم يعش في الحياة بعقلية المريض، لأن هذه العقلية تجعل الإنسان غير منجز في حياته، مشيرا إلى كونه خلق من أجل المحاولة لأن وفاته وبقاءه أمر لا يملكه، بينما فقط يملك ما يقوم به في الوقت الحالي.



هيثم أحمد زكي

عقب وفاة الفنان هيثم أحمد زكي، تداول نشطاء السوشيال ميديا، تدوينة كتبها حساب منسوب للفنان الراحل هيثم أحمد زكي يتحدث فيه عن الموت.
 

وكتب هيثم أحمد زكي: "ميهمنيش أموت دلوقتي ولا يهمني أموت امتى .. أنا اللي يهمني إني يوم ما أموت أفضل محافظ على مكانتي".

 

ويبدو أن هيثم أحمد زكي، كان يشعر بقرب رحيله، وذلك من خلال حديثه عن الموت مع زملائه في الوسط الفني، وهذا ما كشفه الفنان محمد محمود عبدالعزيز.

وحكى محمد محمود عبدالعزيز، وهو يودع بكلماته صديقه وزميله هيثم أحمد زكي، عن كلماتهم في آخر لقاء لهم، قائلًا: "محترم وحياته صعبة من طفولته واستحمل كتير واتوجع كتير، عمره ما نادانى غير بـ(اخويا) و عمرى ما ناديته غير بـ(اخويا)، لما كنا نتقابل او نتكلم كنا بنرغى بالساعات وياما اتكلمنا على ابويا وعلى ابوه وكنا بنقول عمرنا ما هنكون ربعهم، انا مش عارف انا بقول ايه... اللهم لا حول ولا قوة إلا بالله".

وأضاف: "آخر مره وإحنا بنتكلم من ١٥ يوم كنا بنفكر هل لما نموت هنقابل ابوك وأبويا؟ ولما نقابلهم هانقولهم ايه وهايقولولنا ايه؟ سبقتنى وروحتلهم... السلام امانه لحد ما اجيلكوا يا اخويا.. الله يرحمك يا هيثم يا اخويا".
 

وتوفي الفنان الراحل هيثم أحمد زكي عن عمر يناهز 35 سنة إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.


 

هادي الجيار

خطف كورونا، الفنان هادي الجيار، الذي رحل عن عالمنا منذ أيام، وكان يشعر بخطورة هذا الفيروس، وأطلق العديد من التحذيرات لمتابعيه ومحبيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال هادي الجيار: "المسألة بجد.. يا جماعة.. احذروا.. ربنا يستر"، وقال في منشور آخر، "ليه الناس مش مصدقة إن إحنا في خطر.. خليك في البيت"، وكرر طلبه: "يا ناس.. العالم بجد في خطر شديد.. خليك في البيت".

وسمع هادي الجيار، خبر وفاته بنفسه عقب تعرضه لأزمة صحية ودخل على إثرها المستشفى وانتشار الأنباء في وقتها، بوفاته، ليقول الفنان: "شائعات الموت بتكسر نفسنا"، لكنه كشف أن أكثر ما يخاف منه هو المرض، لأنه يشعر الإنسان بالعجز وعدم القدرة على الحركة. 
 

اعلان