بعد رحيل شقيقه بأشهر.. الموت يخطف والد «تامر شلتوت»

كتب: كرمة أيمن

فى: ميديا

20:13 27 يناير 2021

تسيطر حالة من الحزن على الفنان والإعلامي تامر شلتوت، عقب رحيل والده الدكتور محمد شلتوت، اليوم الأربعاء، إثر أزمة صحية دخل بسببها العناية المركزة منذ شهر تقريبًا.

وودع تامر شلتوت، والده، اليوم عقب صلاة الظهر بمسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر، دون حضور أي فنانين أو إعلاميين.

وأعلن تامر شلتوت، خبر الوفاة بنشر صورة تجمعه بوالده الراحل، عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام"، وعلق عليها: "انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي الغالي دكتورمحمد شلتوت".




وقال تامر شلتوت، إنه لا يوجد عزاء بالمنزل بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وطلب من متابعيه قراءة الفاتحة لوالده الراحل.
 

وكشف الفنان، منذ يومين، مرور والده بوعكة صحية،  طالبًا الدعاء له، وقال: "يا رب يا حنان يا منان يا قادر يا قدير علي كل شئ والدي بين يديك، اكتب له الشفاء العاجل، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيء قدير، أرجو من حضراتكم الدعاء لوالدي بالشفاء، الدعاء يغير القدريا رب".


الموت يفجع تامر للمرة الثانية
 

في شهر مايو الماضي توفي شقيق تامر شلتوت، في حادث سير مروع، وبعد وفاته طالب الفنان والإعلامي تامر شلتوت من متابعيه عبر صفحته الخاصة بـ"إنستجرام" بالدعاء وقراءة الفاتحة لأخيه عمرو شلتوت، بعد أن لقى مصرعه في حادث سيارة.

تامر شلتوت.. من الإذاعة للسينما
 

ولد تامر شلتوت في القاهرة عام 1986، ودخل عالم الشهرة، من بوابة البرامج التليفزيونية عام 2004، واكتشفته الإعلامية سلمى الشماع.

وقدم تامر نشرة الأخبار الفنية عبر قناة مزيكا، وعمل في عدد من القنوات التلفزيونية المختلفة مثل "النيل للمنوعات"، و"روتانا مصرية".

من البرامج التي قدمها على قناة النيل للمنوعات: "صحصح معانا"، "نهارك سعيد"، "أيه الأخبار"، و"آه يا ليل"، وعلى قناة مزيكا قدم برنامج "نجم ع المكشوف"، وبرنامج "ناس بوك" مع الإعلامية هالة سرحان عام ،2011 على قناة روتانا مصرية. 

 

وقع عليه الاختيار لتقديم عدد من المهرجانات، منها: "مهرجان الإعلام العربي، القاهرة السينمائي الدولي، الإسكندرية للأغنية".

وقام بتغطية مهرجان برلين السينمائي الدولي، كما قام بتغطية مهرجان كان السينمائي لمدة ثلاث سنوات، وفي 2010 قدم مسابقة ملكة جمال مصر.

 

عمل تامر شلتوت بالإذاعة في راديو النيل بإذاعة ميجا اف ام، وأصبح من أكبر مذيعي القناة، وفي 2014 انتقل لإذاعة نغم اف ام، ثم انتقل عام 2017 لإذاعة ميجا اف ام 92.7 .

 

خطفه بريق السينما في 2007، وقدم أول أدواره من خلال فيلم "الشياطين" والذي قدم من بعده العديد من الأدوار السينمائية، منها: "بوشكاش"، "خلطة فوزية"، "بنات العم"، "من 30 سنة".

وشارك تامر شلتوت في عدد من الأعمال الدرامية، منها مسلسلات: "آدم وجميلة"، "الخطيئة"، "ذهاب وعودة، "بين عالمين"، "نصيبي وقسمتك" الجزء الثاني، و"أزاي الصحة"، "أبواب الشك" و"حكايتي". 

آخر أعماله

يشار إلى أن، آخر أعمال تامر شلتوت مسلسل "ختم النمر"، وينتمي لنوعية المسلسلات ذات الـ45 حلقة، وهو من بطولة أحمد صلاح حسني، وإسلام جمال، وميرهان حسين، ونسرين طافش، ومن إنتاج "سينرجي"، وتأليف محمد عبد المعطي، وإخراج أحمد سمير فرج.

 

اتهم بالاعتداء على طفل


اتهم تامر شلتوت، في العام الماضي، بالاعتداء على طفل يبلغ من العمر نحو 5 أعوام في الساحل الشمالي، ليخضع للتحقيق في وزارة التضامن الاجتماعي.


كان الطفل، الذي اتهم امر شلتوت بضربه، سبق وتبناه من دار للأيتام. 


وفي وقتها، لم يعلق تامر شلتوت على الاتهامات التي وجهت له، لكن شقيقه "عمرو" قرر أن ينشر تفاصيل التحقيق معه في وزارة التضامن، ليوضح الحقيقة بعد الانتقادات التي وجهت لأخيه من الجمهور ورواد السوشيال ميديا. 

 

وكتب شقيقه أن "تامر" توجه إلى وزارة التضامن الاجتماعى بصحبة الطفل وزوجته، وجلسوا مع لجنة الأسر البديلة فيما جلس الطفل مع الطبيب النفسى والأخصائى الاجتماعى وتم توقيع الكشف على الطفل ولم يعثر على أى آثار للضرب.

 

وأضاف أن الطفل حين عرضوا عليه أن يصحبوه فى نزهة رفض الذهاب إلى أى مكان من دون والده وأكد أنه يحب والده وسعيد معه.

 

وأشار إلى أن اللجنة اطلعت على ملف الطفل الشخصى والأوراق الخاصة بالمدرسة والتأمين الصحى واشتراك النادى والحساب فى البنك فشكرت اللجنة تامر شلتوت على التطور الذى وصل إليه الطفل مقارنة بظروفه فيما سبق.


وتوعد عمرو شلتوت برفع القضية إلى النائب العام للمطالبة بحق شقيقه نتيجة الادعاءات التى روجت لها سيدة على السوشيال ميديا، وطالب أيضًا بحق الطفل الذى تم التشهير به. لكنه استدرك "إحنا عشان ولاد ناس متربيين على أننا منردش الإساءة بالإساءة مش هنعمل كده مع العلم إن محامى العيله بيتحايل علينا إننا نمشى فى الاجراءات بس عشان معندناش اى هدف غير رضا ربنا".

 

اعلان