فيديو| هل يجد ريال مدريد ضالته في رياض محرز؟

كتب:

فى: ستاد مصر العربية

11:00 04 فبراير 2021

يعاني النجم الجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال هذه الفترة بسبب عدم الاعتماد عليه بشكل مستمر، لكنه "محارب الصحراء عندما يشارك يرفع الجميع له القبعة لما يقدمه من أداء جيد.


وأمس، شارك محرز في مباراة فريقه أمام بيرنلي ليساهم في فوز السيتي بهدفين مقابل لا شيء، ضمن مباريات الأسبوع الـ22 من الدوري الإنجليزي.

 

ولفت محرز المظر بفضل تحركاته الجيدة ولمساته المؤثرة، حيث شارك في صناعة الهدف الثاني، بعدما قام بتمرير كرة متقنة لزميله جوندوجان، الذي وضعها على طبق من ذهب لرحيم ستيرلينج، ليحرز الهدف الثاني.

 

وشهد شوط المباراة الثاني تسجيل النجم الجزائري للهدف الثالث لصالح مانشستر سيتي، لكن تقنية الفيديو المساعد "فار" تدخلت، وألغت هدف قائد "محاربي الصحراء" بسبب تسلله.


اهتمام الملكي

 

ويتواصل الحديث في  الصحافة العالمية حول الوجهة المحتملة للنجم الجزائري في  الفترة المقبلة، وسط رغبة اكثر من ناد لاستقطاب محرز نرا لقدراته العالية.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن إدارة ريال مدريد الإسباني تسعى للتعاقد مع  رياض محرز في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.


واكدت تقارير إسبانية أن رياض محرز دخل في منافسة مع محمد صلاح للانتقال إلى الفريق الملكي، حيث أبدى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان رغبة في ضم اللاعب الجزائري إلى نادي العاصمة الإسبانية مدريد.

 

وكشف الإعلامي الشهير خوسيه لويس سانتشيز عبر برنامج الشيرينجيتو الإسباني الشهير في وقت سابق، أن زيزو معجب بقدرات محرز، ومقتنع بأنه قادر على استغلال موهبته بشكل أفضل بكثير مما هو حاصل حاليا بالنسبة له مع مانشستر سيتي.

 

كما أن التراجع الكبير لبعض لاعبي ريال مدريد علاوة على تكرار الإصابات للبعض الآخر زاد من رغبة المدرب الفرنسي في استقطاب محرز.

 

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن إدارة ريال مدريد بدأت بالتفكير بخدمات رياض محرز، حتى يكون بديلا للبرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور في الموسم المقبل، بعد التصريحات التي أطلقها المدرب جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، حول عدم سعادة قائد المحاربين مع فريقه الحالي مانشستر سيتي.
 

الإعلامي المدريدي أكد أن الصفقة قد تُكلف الريال ما قيمته 60 مليون يورو، خاصة وأن عقد اللاعب مع السيتي ممتد حتى 2023.

 

وسيكون على زيدان الاختيار بين محمد صلاح، الذي أعلن ترحيبه باللعب لصالح ريال مدريد، وبين محرز الذي يعاني من قلة المشاركة مع مانشستر سيتي، وهو ما قد يسهل رحيله.


صفقة رابحة
 

لا شك أن انتقال رياض محرز إلى ريال مدريد سيعود بالنفع الكبير على ريال مدريد كون أن النجم الجزائري يمتكل قدرات عالية ويمتلك مهارات عالية، ونضج بما فيه الكفاية وربما يجد ريال مدريد ضالته الذي يبحث عنها منذ رحيل كريستيانو رونالدو.

 

تعاقد الملكي مع بعض اللاعبين منذ رحيل رونالدو إلى يوفنتوس، مثل إيدين هازارد لكنه حتى الآن لم يحدث الفارق داخل قلعة الملكي بسبب كثر الإصابات التي يتعرض لها كما أن فينيسيوس يبدو أن لا يزال يحتاج لبعض الوقت.

 

لكن الحال يبدو مختلفا في حال تعاقد الريال مع محرز، حيث تتشابه الظروف نوعا مع مع حالة رونالدو عندما جاء من مانشستر يونايتد إلى سينتياجو برنابيو، فمحرز سيذهب إلى الملكي قادما من السيتي ويلعب على الجناح مثل البرتغالي ويملك من النضج مما يكفي ليحل محله.
 

وشارك النجم الجزائري في 26 مباراة مع مانشستر سيتي هذا الموسم في مختلف المسابقات، منها 13 مباراة فقط لعبها كأساسي وأكملها للنهاية، وسجل 6 أهداف وصنع 3.
 

وانضم محرز صاحب 29 عاما إلى مانشستر سيتي في صيف 2018 قادما من ليستر سيتي مقابل 67 مليون يورو بعد مسيرة مذهلة مع "الثعالب"، ويمتد عقده الحالي حتى نهاية موسم 2022-2023.

اعلان