فيديو| بينهم أوزيل وخضيرة.. أبرز 6 صفقات خلال الانتقالات الشتوية

كتب:

فى: ستاد مصر العربية

15:20 04 فبراير 2021

لم يشهد سوق الانتقالات الشتوية الأخير 2021  صفقات نارية أو عقد صفقات بمبالغ طائلة، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التي نتجت عن فيروس كورونا مؤخرا.

وغلب الهدوء على إبرام الصفقات الجديدة رغم أن الميركاتو في أوروبا شهد انتقالات لبعض الأسماء الكبيرة في عالم الساحرة المستديرة.

 

وتعاني العديد من الأندية من أزمة مالية كبيرة نتيجة تداعيات فيروس كورونا، والتي تسببت في  خسائر بملايين الدولات لبعض الأندية، وهو ما أبعدها عن تدعيم صفوفها خلال فترة الانتقالات الشتوية
 

"ستاد مصر العربية" يستعرض أبرز الانتقالات خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2020-2021:

 

مسعود أوزيل


أسدل الستار على وجهة مسعود أوزيل آخيرا، بعدما أعلن نادي فنربهتشة التركي التعاقد مع اللاعب الألماني عقب اتفاقه مع النادي اللندني أرسنال.

 

ووقع النادي التركي عقدا مع أوزيل صاخب الـ32 لاعب المنتخب الألماني سابقا، لمدة لثلاثة أعوام ونصف العام.

 

وجاء في بيان نادي فنربهشة تحت عنوان "الحلم أصبح حقيقة": "لقد أصبح اللاعب مسعود أوزيل ذو المسيرة الحافلة بالألقاب والكؤوس وفي مقدمتها كأس العالم، مدافعا عن ألوان نادي حلم طفولته فنر بهتشة. نتمنى له أعواما حافلة بالنجاحات مع قميص الأصفر والكحلي".

 

سامي خضيرة

 

شهد الميركاتو الشتوي انتقال لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي الدولي سامي خضيرة إلى نادي هرتا برلين  ليعود بذلك خضيرة إلى الدوري الألماني
 

وعاد خضيرة (33 عاما) المتوج مع المانشافت بلقب كأس العالم عام 2014، إلى الدوري الألماني من بوابة هرتا برلين في صفقة انتقال حر بعدما فسخ عقده مع يوفنتوس حيث خرج من خطط مدربه الجديد أندريا بيرلو.

 

ونتيجة الإصابات المتكررة، خاض خضيرة 10 مباريات في الدوري الإيطالي موسم 2018-2019 ثم 12 الموسم الماضي، فيما غاب عن تشكيلة الفريق بالكامل منذ بداية الموسم الحالي.

 

 

وقال خضيرة الذي لم يلعب في أي مباراة في الدوري الإيطالي منذ 23 نوفمبر 2019: أشعر أنني بحالة جيدة بدنيًا وأود أن أقدم للفريق الخبرة التي اكتسبتها على مدار السنوات القليلة الماضية.

 

ماندزوكيتش

 

انتقل المهاجم الكرواتي المخضرم ماريو ماندزوكيتش إلى نادي ميلان متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي في صفقة انتقال مجاني حتى نهاية الموسم الجاري.

 

ولم يكن صاحب الـ34 عاما، يرتبط بأي ناد منذ الصيف الماضي بعد فسخ تعاقده مع الدحيل القطري بالتراضي، حيث سجل هدفا واحدا في 7 مباريات.

 

وقبلها، كانت لماندزوكيتش صولات وجولات في الملاعب الأوروبية، حيث تنقل بين أكبر الأندية، وسبق له التتويج بلقب الدوري الألماني، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي مع نادي بايرن ميونخ، كما أحرز مع يوفنتوس خمسة ألقاب في مسابقة الدوري الإيطالي، وكانت له تجربة قصيرة مع أتلتيكو مدريد لم تكلل بالنجاح.

 


وعلى الصعيد الدولي، وصل مع منتخب بلاده كرواتيا إلى نهائي مونديال روسيا 2018، الذي توج المنتحب الفرنسي بلقبه.

 

لوكا يوفيتش 

 

رحل الصربي لوكا يوفيتش عن صفوف ريال مدريد منتقلا إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني معارًا حتى نهاية الموسم.

 

وكان يوفيتش انضم إلى الريال في صيف 2019 بعد التألق رفقة آينتراخت فرانكفورت، حيث دفعت إدارة فلورنتينو بيريز 60 مليون يورو للظفر بخدماته حينها.

 

اللاعب الذي تألق مع فرانكفورت سابقًا مسجلًا 36 هدفًا في 75 مباراة سيرتدي الرقم 9 مع فريقه القديم الجديد، ولعب يوفيتش 23  مباراة سجل خلالها هدفين فقط، وهذا الموسم لم يشارك سوى في 208 دقيقة فقط.

 

أوديجارد


تعاقد أرسنال الإنجليزي مع لاعب الوسط النرويجي، مارتن أوديجارد، قادما من ريال مدريد الإسباني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

 

ومنذ أن تخرج ابن الـ22 عاما من أكاديمية كاستيا الخاصة بريال مدريد، لم يشارك سوى في مباراة واحدة مع الفريق الأول، إذ تنقل معارا منذ 2017 بين هيرنفين وفيتيس أرنهايم الهولنديين وريال سوسييداد الإسباني.

وعاد هذا الموسم إلى نادي العاصمة الإسبانية والمشاركة معه في 7 مباريات في الدوري واثنتين في دوري أبطال أوروبا.

 

 

أوزان كاباك


عزّز ليفربول خياراته الدفاعية بالتعاقد مع بالتركي أوزان كاباك على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم، ليعوض المعاناة الكبيرة في مركزي قلب الدفاع اثر إصابة الهولندي فيرجيل فان دايك وجو غوميز والتي ستبعدهما حتى نهاية الموسم.
 

وبدأ كاباك (7 مباريات دولية) مسيرته الكروية مع جلطة سراي وانضم إلى شتوتجارت الالماني في يناير 2019، قبل أن ينتقل الصيف الماضي إلى شالكه الذي يعاني الامرين في البوندسليجا.

 

اعلان