بعد موسم كارثي للريدز

بالفيديو| صلاح ومبابي كلمة السر.. ليفربول يبدأ إعادة بناء فريق الأمجاد 

كتب: محمد الجبالي

فى: ستاد مصر العربية

18:14 10 فبراير 2021

يعاني ليفربول من انهيار حقيقي خلال الموسم الكروي الجاري وهو ما تجلى في أسوأ صوره بالخسارة بأربعة أهداف من الغريم مانشستر سيتي في آخر جولات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد لقب تاريخي بفارق شاسع عن المنافسين في البريميرليج خلال الموسم الماضي.

 

جماهير ليفربول تفقد الأمل في التتويج بأي بطولة هذا خلال الموسم الجاري، وبدأ التفكير في كيفية العودة في الموسم المقبل، لتحقيق الأمجاد مرة أخرى.

 

الهزيمة أمام المان سيتي لم تكن الأولى للريدز خلال الموسم الحالي، فقد تلقى الفريق هزيمة كارثية أمام أستون فيلا بسبعة أهداف، ثم 3 هزائم أخرى أمام برايتون، ساوثهامبتون، وبيرنلي.

 

ليفربول يحتل المركز الرابع في دول الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، بفارق 10 نقاط عن مانشستر سيتي متصدر الدوري، وباتت آمال التتويج بلقب الدوري تبتعد كثيرًا عن المدرب الألماني.

 

إدارة الفريق الإنجليزي تعكف حاليًا بالتنسيق مع كلوب من أجل إعادة بناء الفريق، ليعود للمنافسة على الألقاب مرة أخرى، وبشكل خاص لقب الدوري الإنجليزي.

 

 

"مصر العربية" ترصد خلال التقرير التالي أبرز السيناريوهات المطروحة لتدعين ليفربول خلال الموسم المقبل: -

 

الاستفادة من عائد بيع صلاح
كشفت تقارير إنجليزية عن إمكانية الاستغناء عن خدمات المصري محمد صلاح خلال موسم الانتقالات الصيفية من أجل الاستفادة بالعائد المادي من بيع اللاعب لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين سوبر.

 

يأتي ذلك في الوقت أبدى فيه الفرعون المصري خلال عدة مناسبات عدم ارتياحه في الفريق في الوقت الحالي، ورغبته في خوض تجربة جديدة، قد تكون في ريال مدريد أو برشلونة.

 

وأفادت التقارير التي أوردتها  صحيفة "TALK SPORT"، أن صلاح سيرحل عن ليفربول بمقابل مادي كبير الأمر الذي سيجعل كلوب يستخدم هذه الأموال في ضم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والذي ينتهي عقده في صيف عام 2022.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن محمد صلاح يبحث عن تجربة جديدة بعد مشواره الرائع بقميص ليفربول حتى الآن منذ انضمامه من صفوف روما في صيف 2017.

 

 

مبابي الخطوة الثانية
يدفع يورجن كلوب، بكل قوته من أجل ضم مبابي إلى صفوف فريقه، كما يبقى المدرب الألماني مستعدًا للتخلي عن أي من ثلاثي هجومه ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو ومحمد صلاح من أجل إرسال رسالة إلى اللاعب الفرنسي لاختيار أنفيلد.

 

ويعتبر التعاقد مع مبابي، كخطوة ثانية عقب رحيل صلاح، على الرغم من تلميح النجم الفرنسي في وقت قريب بالبقاء مع باريس سان جيرمان، إلا أن تحركات سوق الانتقالات في الصيف المقبل قد تجعل اللاعب يرحل إلى ليفربول أو ريال مدريد، وسيكون الأقوى بينهما في السوق بذلك الوقت هو الأقرب للحصول على خدمات اللاعب.

 

الاستغناء عن بعض اللاعبين
في السياق نفسه، كشفت صحيفة ميرور البريطانية أن كلوب يفكر في التضحية بسبع لاعبين من الفريق بعد الخسائر المتتالية.

 

وأوضحت الصحيفة أن كلوب بصدد الاستغناء عن كل من الحارس أدريان وفينالدوم وشاكيري وأوريجي وتشامبرلين ونات فيلبس.

 

ولم تذكر الصحيفة أي كلام عن محمد صلاح وحقيقة رحيله عن الفريق بسبب عدم تقديره بالشكل اللازم مثلما زعمت بعض المواقع.

 

 

صفقات جديدة
يتطلع كلوب لتدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين، على رأسها مركز قلب الدفاع، حيث يعد مدافع نادي لايبزج الألماني، أوباميكانو، الأقرب لارتداء قميص الريدز خلال الميركاتو الصيفي، والذي قد يشكل شراكة قوية مع فان دايك خلال الموسم المقبل.

 

وكشفت تقارير إنجليزية أن ليفربول سيذهب إلى نادي برايتون الإنجليزي من أجل التعاقد مع لاعبه إيف بيسوما، والذي يشغل خط الوسط، من أجل تعويض رحيل فينالدوم.

 

وبالتالي سيكون لدى ليفربول حيوية ودماء جديدة في الفريق، تجعله قادر على منافسة الكبار في الدوري الإنجليزي وكذلك البطولات الأوروبية.

 

اعلان