شروط هالاند.. هل تفتح المزاد مبكرا بين عمالقة أوروبا؟

كتب:

فى: ستاد مصر العربية

16:08 22 فبراير 2021

 

فرض اسمه على ساحة كرة القدم العالمية مؤخرا بفضل إمكانياته العالية، حتى أصبح هدفا لعمالقة القارة العجوز، وكما وصفه كبار مدربي العالم فهو بمثابة ثروة المستقبل لمن يفوز بخدماته ، إنه الفتى الذهبي في أوروبا النرويجي "إيرلينج هالاند".

 

وتصدر هالاند صاحب الـ 20 ربيعا مهاجم فريق بروسيا دورتموند الالماني المشهد وأصبح حديث الوسط الرياضي، وسط توقعات بصراع كبير بين كبار أوروبا من أجل التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبل.

ووفقا لآخر التقارير في الصحافة العالمية، فإن الموهبة النرويجية و"كنز" دورتموند الكبير، يأتي على رأس أولويات العديد من الأندية أبرزها ريال مدريد وبرشلونة من إسبانيا ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي من إنجلترا.
 

 

شروط للتعاقد
 

ووسط الحديث عن اهتمام العديد من الأندية بالتعاقد مع النرويجي، كشفت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية عن مطالب مهاجم بوروسيا دورتموند، من ناديه الجديد حال رحيله في الصيف المقبل.

 

وذكرت الصحيفة أن هالاند ووكيله مينو رايولا يدركان أن سعره قد ارتفع بشكل كبير، وهو ما دفعهم للتفكير في المطالبة بزيادة كبيرة في الراتب حال اتخذ خطوة جديدة.
 

وأضافت الصحيفة، أن هالاند سيطلب عقدا مدته 5 سنوات وراتبا قيمته 18 مليون يورو في الموسم، وهو رقم مرتفع للغاية، وسيكون من الصعب دفعه في ظل أزمة فيروس كورونا.

 

ما يعني أن الراتب الإجمالي سيكون 90 مليون يورو في 5 سنوات، ما يعادل 18 مليون يورو في الموسم، ويحصل اللاعب على 4 ملايين يورو خالصة الضرائب من بروسيا دورتموند.

 

 

ويوجد في عقد هالاند بندا يتيح للاعب الرحيل صيف العام المقبل، ما يجعل احتمالية انتقال اللاعب الذي تقدر قيمته السوقية في الوقت الحالي بـ 110 مليون يورو،  إلى وجهة أخرى خلال الانتقالات المقبلة أمرا ممكنا بنسبة كبيرة .

 

الملكي الأقرب
 

لا يخفى على أحد مساعي ريال مدريد من أجل استقطاب هالاند في  الصيف المقبل، وكان النادي قريبا من التعاقد مع اللاعب في  فترة سابقة، لكن الصفقة لم تكتمل.

 

وفيما يتعلق بشروط هالاند التي كشفتها الصحيفة الإنجليزية فإنه نظرا للقدرة المالية لريال مدريد فسيكون بمقدوره توفير قيمة الراتب السنوي الذي يطلبه هالاند.


وبحسب صحيفة آس إن هناك علاقة جيدة تجمع بين الإدارة الإسبانية ونظيرتها الألمانية، مما يرجح كفة ريال مدريد في التعاقد مع إيرلينج هالاند.

 


كما أن نادي بروسيا دورتموند يعاني من أزمة اقتصادية كبيرة، وبالتالي قد يفكر بشكل جدي في التخلي عن خدمات هالاند، إذا وصل إليه عرض مغري من أحد كبار أندية أوروبا.

 

حيلة مدريدية

وبعيدا عن المفاوضات الرسمية، يخطط مسؤولو ريال مدريد لإقناع النجم النرويجي بضمه من فريق بوروسيا دورتموند الألماني، بعدما جعل من نفسه حديث الجميع بفضل معدل أهدافه المرتفع مقارنة بعدد المباريات التي يشارك بها.

 

ووفقا لصحافة الإسبانية فإن الملكي سيلجأ للاعبه المعار لفريق أرسنال مارتن أوديجارد، لإقناع هالاند باختيار اللعب في صفوف النادي في الموسم المقبل، وتحفيزه بصفقة صديقه المقرب في منتخب النرويج.

 

وإضافة إلى أوديجارد، سيحاول فريق ريال مدريد إقناع هالاند بأن انضمامه لصفوفه يعني تتويجه بعدة ألقاب أخرى، وهو ما لن يتم في حال استمراره مع فريقه الألماني الحالي، الذي يصطدم بقوة بايرن ميونخ في كل موسم.

 

أرقام قياسية
 

ويقدم إيرلنج هالاند أداء كبيرا ومستويات مبهرة منذ انضمامه لدورتموند، وخلال هذا الموسم أحرز اللاعب 27 هدفا خلال 25 مباراة فقط .

 

كما يحتل "الفتى الذهبي" المركز الثالث على سلم ترتيب هدافي "البوندسليجا"، برصيد 17 هدفا، بالرغم من غيابه عن عدد من المباريات بسبب الإصابة.

 


ويفصله هدف واحد عن صاحب مركز الوصافة البرتغالي أندريا سيلفا مهاجم آينتراخت فرانكفورت، بينما يتربع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، على عرش الصدارة برصيد 26 هدفا.

 

وفي دوري أبطال أوروبا سجل المهاجم النرويجي ثنائية مذهلة في فوز فريقه 3/2 على عملاق الأندلس، ليصبح إيرلينج هالاند أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 17 هدفا على الأقل في أول 13 مباراة له في المنافسة الأغلى على مستوى الأندية في القارة العجوز منذ ظهوره لأول مرة مع نادي ريد بول سالزبورج النمساوي.

اعلان