ميسي وراموس على رأس القائمة..

«الميركاتو الصيفي».. موسم الرحيل المجاني

كتب:

فى: ستاد مصر العربية

12:25 14 مارس 2021

 

 قد تكون فترة الانتقالات الصيفية المقبلة "استثنائية" لأنها قد تشهد رحيل نجوم كبار في  عالم الساحرة المستديرة بشكل مجاني بعد انتهاء عقودهم مع أنديتهم، وذلك في حال عدم التوصل إلى اتفاق حول التجديد قبل صيف 2021.

تضم القائمة نجوم كبار لطالما أمتعوا عشاق الساحرة المستديرة، من بينهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، والإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.
 

ليونيل ميسي
 

لا شك أن مصير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يشغل الوسط الرياضي العالمي، حيث ارتبط اسم قائد البارسا بالرحيل عن صفوف فريقه بشكل مجاني، خاصةً وأن عقده سينتهي مع الفريق عقب انتهاء هذا الموسم.

 

وكان ليونيل ميسي قريباً من الرحيل عن برشلونة في الصيف، وبالفعل طلب من إدارة النادي السابقة الرحيل، ولكنه استمر في نهاية المطاف هذا الموسم.

 

خروج برشلونة خالي الوفاض خلال الفترات الأخيرة وعدم تحقيق البطولات دفع اللاعب إلى البحث عن تجربة جديدة، وازداد الأمر عقب الخروج الأوروبي هذا الموسم مبكرا على يد باريس سان جيرمان الفرنسي بثمن نهائي دوري الأبطال بنتيجة “5/2” بمجموع المباراتين.

 

لكن يذهب البعض إلى احتمال آخر، بعد فوز خوان لابورتا برئاسة برشلونة، ونظرا للعلاقة الجيدة التي تربطه مع ميسي، سيسعى رئيس برشلونة الجديد إلى إقناع الأرجنتيني بالبقاء داخل أسوار كتالونيا.
 

وشارك ميسي بالتصويت في انتخابات رئاسة النادي قبل أيام وهو ما دل على أن أفضل لاعب في العالم لـ6 مرات ربما يكمل مسيرته مع برشلونة التي بدأها قبل نحو 17 عاما.

لكن ربما تكون للاندية التي ترغب في "حلم" التعاقد مع ميسي رأي آخر، حيث تشير تقارير إلى أن هناك سباق محموم بين ناديي مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي للظفر بخدمات النجم الأرجنتيني.

 


سيرجيو راموس

 

الحال نفسه ينطبق على قائد ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس، حيث وصلت الامور بين اللاعب وإدارة ناديه إلى طريق مسدود، ولم يصل الطرفان إلى حل وسط يُبقى على قائد الميرنجي لسنوات داخل سينتياجو برنانبيو.
 

ومؤخرا، كشف برنامج "الشيرنجيتو" الإسباني الشهير، مفاجأة من العيار الثقيل، بكشفه أن العلاقة بين فريق ريال مدريد وقائده المدافع سيرخيو راموس قد انتهت.

 

وقال الإعلامي الإسباني جوسيب بيدرول مقدم برنامج "الشيرنجيتو"، إن سيرجيو راموس قد اتخذ قرارا نهائيا بالرحيل عن نادي ريال مدريد في الصيف المقبل، وإن اللاعب لن يتراجع عن هذا القرار.

 

وأضاف بيدرول، أن ريال مدريد بدوره لا يضع اللاعب في مخططاته للموسم المقبل، وبدأ النادي بدوره في البحث عن بدائل لسيرجيو راموس في تشكيلة الفريق.

 

 

عقد سيرخيو راموس صاحب الـ34 عاما ينتهي مع ريال مدريد في شهر يونيو المقبل، وحتى الآن رفض كل العروض من أجل تمديد تعاقده، حيث لديه شروط خاصة للموافقة على التجديد يرفضها فلورنتينو بيريز رئيس الفريق الملكي.

 وفي نفس الوقت يملك "الماتادور" عروضا مغرية من عدد من الأندية الأوروبية على رأسها باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي قدم له عرضا لمدة 3 سنوات مقابل راتب سنوي يبلغ 15 مليون يورو.

 

سيرجيو أجويرو

 


وفي مانشستر سيتي لا يزال مصير سيرجيو أجويرو مهاجم الفريق غامضا، حيث عانى الالعب من الإصابات هذا الموسم، لكن رغم ذلك تتجه أنظار العديد من الأندية إليه، وفي طليعتها برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان ويوفنتوس.

 

أجويرو شارك أمس مع فريقه وسجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منذ 14 شهرا ليقود مانشستر سيتي للفوز 3-صفر على مضيفه فولهام ومواصلة مشواره نحو اللقب.

 

لكن يبدو أن النجم الأرجنتيني أجويرو يعيش آخر فترات مسيرته مع نادي مانشستر سيتي، بعدما أصبح حبيس دكة البدلاء في كتيبة المدرب جوارديولا، رغم عودته من الإصابة القوية التي لحقت به، ليتوقع الجميع رحيله في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، مع انتهاء عقده مع الفريق الإنجليزي.


وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية هناك العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة تراقب مستقبل المهاجم الأرجنتيني، لكنها في نفس الوقت متخوفة من عودة الإصابة التي تعرّض لها، وجعلته يغيب عن التسجيل منذ يناير عام 2020.

 

وتابعت أن أكثر من نادٍ أوروبي عملاق يراهن على سيرجيو أجويرو، وعلى رأسها برشلونة الإسباني، الذي يجد في المهاجم الأرجنتيني خياراً جيداً، لأن عملية الانتقال لن تُكلف خزائن الفريق الكتالوني أموالا طائلة، نتيجة انتهاء عقده مع مانشستر سيتي في الصيف المقبل.

 

وأوضحت "ديلي ميل" أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الجديد، يريد الحصول على خدمات أجويرو، حتى يعوض رحيل المهاجم لويس سواريز، بالإضافة إلى الصداقة الكبيرة التي تجمعه بمواطنه ليونيل ميسي، حتى يُقنع "البرغوث" بالبقاء لموسم إضافي مع فريقه.

 

وختمت الصحيفة بأن عملية انتقال أجويرو إلى برشلونة ستكون مُعقدة في الصيف المقبل، مع اهتمام نادي إنتر ميامي الأميركي، الذي يملكه الأسطورة ديفيد بيكهام، بالإضافة إلى القرار النهائي للمدرب بيب غوارديولا، الذي ستكون بيده مفاتيح كل شيء يخص المهاجم الأرجنتيني.

 

لوكا مودريتش
 


يقدم النجم الكرواتي لوكا مودريتش البالغ من العمر 35 عاماً موسما جيدا مع ناديه، كما أنه أحد الركائز الأساسية في تشكيلة الفرنسي زين الدين زيدان، رغم تقدمه في السن.

لكن عقد مودريتش ينتهي مع ريال مدريد نهاية هذا الموسم، ما يعني رحيله مجانا، في حال عدم حسم إدارة الميرنجي مسألة تجديد عقد اللاعب قبل هذه الفترة.
 

وكشفت تقارير إسبانية أن إدارة ريال مدريد ستلبي رغبة زيدان في الإبقاء على مودريتش، وتم الاتفاق مع اللاعب على التجديد لمدة عام آخر حتى صيف 2022.


ويعد مودريتش أحد أساطير ريال مدريد في العقد الأخير حيث قضى 9 مواسم مع الملكي، حقق خلالها 4 بطولات تشامبيونزليج و2 ليجا وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة، بالإضافة إلى حصده الكرة الذهبية في عام 2018، وكل هذا رفقة الميرنجي.

 

اعلان