رسميا.. تحديد موعد إقامة كأس آسيا 2023

كتب:

فى: ستاد مصر العربية

12:51 07 يناير 2021

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس أن النسخة الـ18 من بطولة كأس آسيا، التي تستضيفها الصين، ستقام في الفترة من 16 يونيو وحتى 16 يوليو 2023.
 

ومن المقرر أن تستضيف الصين البطولة في عشر مدن بمشاركة 24 منتخبا على مدار 31 يوما.

 

وتحتضن الصين النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، في الاستضافة الثانية لها لأقوى بطولات القارة الصفراء للمنتخبات، حيث سبق أن استضافت البطولة عام 2004.
 

وتستضيف الصين البطولة في 10 مدن بمشاركة 24 منتخبا على مدار 31 يوما، وهو أكثر بـ 3 أيام من النسخة الماضية في الإمارات 2019.


وقال ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نثق أن البطولة المقبلة في الصين ستكون الأكبر والأروع في تاريخ كرة القدم الآسيوية.
 

وأضاف: نعلم أن اللجنة المنظمة والاتحاد الصيني لكرة القدم سينظمان بطولة تاريخية في 2023.

 

وكانت نسخة 2019 بالإمارات هي الأولى من البطولة، التي تتوسع فيها المشاركة من 16 إلى 24 منتخبا والتي توج بلقبها المنتخب القطري. 
 

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ألغى الأسبوع الماضي، بطولتي كأس آسيا للشباب تحت 19 عاما، التي كانت مقررة في أوزباكستان، وكأٍ آسيا للناشئين تحت 16 عاما، والتي كانت مقررة في البحرين على خلفية الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا «كوفيد-19».
 

وكشف سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، أن قرار إلغاء البطولتين جاء بناء على توصية من لجنة المسابقات. 


وأكد أن القرار أيضا جاء في أعقاب إلغاء الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لبطولتي كأس العالم للشباب والناشئين، وستحتفظ كل من أوزبكستان والبحرين بحق استضافة النسختين المقبلتين من البطولتين القارتين عام 2023، أيضاً.
 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر إلغاء كأس العالم للشباب والناشئين لعام 2021 حيث كان من المفترض أن تستضيف بيرو نسخة تحت 17 عاما، وإندونيسيا نسخة تحت 20 عاما، على ان تحتفظ الدولتان بحق استضافة النسختين المواليتين من المونديالين.
 

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سبق وأعلن بدوره عن إلغاء بطولة أمم أوروبا للشباب في 2021، بسبب فيروس كورونا.

 

اعلان