في حواره لـ«مصر العربية»:

مجدي عبد الغني: رحيل أجيري مستحيل.. وفسخ تعاقده في حالة واحدة

كتب: محمد علاء

فى: ستاد مصر العربية

16:46 15 أغسطس 2018

يعتقد العديد من الجماهير المصرية، أن مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، سبب العديد من الخلافات داخل مجلس إدارة الجبلاية.

 

قلما نجده يتفق مع المجلس الحالي على حسم ملف بعينه، حيث دائمًا يكون بمثابة "شوكة" لهم، خصوصًا وأنه لم يكن ضمن القائمة الانتخابية من البداية.

 

التقت "مصر العريية"، مع عبد الغني، لتحاوره في العديد من النقاط الخاصة بالكرة المصرية.

 

ما حقيقة رحيل أجيري عن تدريب منتخب مصر؟

لا صحة لما يتردد في هذا الشأن، وكيف يتم فسخ التعاقد مع المدرب بعد أن يتم توقيع عقوده لتدريب الفراعنة بـ10 أيام، اتحاد الكرة منظومة احترافية ولا يستطيع الإقدام على هذه الخطوة.

 

ولكن هناك اعتراضات من الأعضاء؟

الاختلاف بين الأعضاء لا يعني بالضرورة فسخ التعاقد مع أجيري، ولا يمكن أن يتفق الجميع على اختيار شخص واحد، يجب أن يكون هناك اختلافات في وجهات النظر، ولكن في النهاية رأي الأغلبية سيتم الاتخاذ به.

 

وما الأسس التي تم على أساسها اختيار أجيري؟

اتحاد الكرة وضع العديد من المعايير من أجل اختيار المدير الفني، ومن بينهم أن يكون له تجربة في كأس العالم والخبرات التدريبية بشكل عام وكذلك الراتب الشهري، وهو ما تم على أساسه اختيار أجيري.

 

وما راتب أجيري الفعلي الذي يحصل عليه؟

أجيري يحصل على 120 ألف دولار شهريًا، ويستقدم معه 3 مدربين في جهازه المعاون، يتحمل قيمة راتبهم الشهري مما يحصل عليه من اتحاد الكرة، إضافة إلى توفير سكن له وكذلك سيارة خاصة به.

 

هل تشعر بالتفاؤل بعد التعاقد مع أجيري؟

بكل تأكيد، لأنه يمتلك خبرات وإمكانيات تجعله قادرا على تحقيق طموحات المصريين سواء في التأهل لأمم أفريقيا وحصدها، أو التأهل لمونديال 2022.

 

وماذا عن أزمة التلاعب في النتائج المتهم فيها أجيري؟

الأمر كله يتعلق بخلاف بين رئيس الاتحاد الإسباني وأجيري، وتم الاستفسار منه عن هذا الأمر، وأكد لنا أن الأزمة أغلقت نهائيًا.

 

وهل ستتم إقالته حال صدور قرار رسمي ضده في تلك القضية؟

سيقرر اتحاد الكرة إقالته بالتأكيد، ولكني أؤكد أن الأزمة انتهت، لأنها ليست سوى مجرد خلاف بين شخصين تحول إلى نزاع.

 

وماذا عن أزماتك مع أعضاء اتحاد الكرة من حين لآخر؟

كما قلت لك من قبل، اختلافي مع الأعضاء يكون للصالح العام في النهاية، ولكن بمجرد انتهاء اجتماع المجلس، تنتهي الخلافات تمامًا ونعود أصدقاء، ولكن داخل المجلس من الطبيعي أن تحدث مناوشات بيننا في حسم ملف ما أو اختيار أي شئ.

 

تردد أنك تفكر في الاستقالة من مجلس الجبلاية؟

لن أستقيل من اتحاد الكرة نهائيًا، وكل ما يدار في هذا الشأن لا أساس له من الصحة، أنا مستمر في عملي، لحين انتهاء مدتي القانونية والتي يتبقى فيها أكثر من عامين.

 

 

اعلان