فيديو| على شاشة هذه القنوات.. مسلسلك المفضل في رمضان 2021

القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2021

أيام قليلة وينطلق سباق مسلسلات رمضان 2021، والذي يتواجد به عدد كبير من النجوم ونجمات الفن في مصر.

 

وبالتزامن مع اقتراب عرض الأعمال التي تتنواع بين الدراما والأكشن والتشويق والكوميديا، نقدم تفاصيل الأعمال والقنوات التي تعرض أبرز المسلسلات المنتظرة.

 

محمد رمضان.. موسى 

 

يشاهد محبو النجم محمد رمضان مسلسل "موسى" الذي يقوم ببطولته على القنوات التالية ، " dmc"، و" dmc دراما"، "mbc1 ".

 

المسلسل الذي يشارك فيه نخبة من النجوم على رأسهم سمية الخشاب، وهبة مجدي وعبير صبري، ومن إخراج محمد سلامة.

 

تدور أحداث المسلسل في الخمسينات مرورا بالستينات في الصعيد، حيث يكون المشاهد مع  رحلة صعود رجل يتحمل مسئولية أشقائه بعد وفاة والده، لكن الظروف تدفعه  لترك بلده والانتقال إلى القاهرة.

 

 

قنوات عرض القاهرة كابول 

 

يعرض مسلسل القاهرة كابول على شاشة قناة "الحياة " وشاشة قناة "سي بي سي"، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي.

 

يتطرق المسلسل إلى المؤامرات التي تحاك ضد الوطن العربي من أعداء الإسلام ، ويرصد المسلسل قصص الجماعات الإرهابية التي تسعى لتدمير الدول العربية.

 

المسلسل بطولة نخبة من نجوم التمثيل على رأسهم على :" خالد الصاوي، طارق لطفي، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع، فتحي عبدالوهاب، سامح السيد، سميرة الأسير.

 

 

بين السما والأرض .. هاني سلامة ودرة

 

 

المسلسل الدرامي "بين السما والأرض" والمأخوذ من قصة الأديب العالمي "نجيب محفوظ"، يقدم على 15 حلقة فقط علفى قناة on  حصريا، وعلى منصة "watchit".

 

يشارك في بطولته هاني سلامة، درة، أحمد بدير، أحمد رزق، نجلاء بدر، يسرا اللوزي، محمود الليثي، أحمد السلكاوي وندى موسى.

 

 

يتعطل المصعد الكهربائي لأحد العقارات بالقاهرة، وبداخله مجموعة من الأشخاص، الذين يتقابلون ﻷول مرة، تقع بينهم مفارقات حيث لكل شخص قصة وحكاية مختلفة.

 

ضد الكسر 

 

أما مسلسل النجمة نيللي كريم فيعرض حصريا على قنوات "سي بي سي" و"سي بي سي دراما"، وهو من انتاج  العدل جروب الذين حققت معهم النجم نجاحات كبيرة في السنوات الماضة.

 

ويدور في إطار درامي، عن سلمى التي تعاني من زوجها وتعدد نزواته وعلاقاته النسائية، مما ينشأ بينهما الخلاف والمشاكل بشكل دائم.

 

والمسلسل تأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد خالد وإنتاج جمال العدل، ووقع الاختيارعلى عدد من الفنانين للمشاركة في البطولة منهم لقاء الخميسى ومصطفي درويش وحمزة العيلي و تارا عماد وهشام إسماعيل وعارفة عبد الرسول وأخرين جار التعاقد معهم.  

 

يحيى الفخراني.. مسلسل نجيب زركش

 

ويعرض المسلسل المنتظر للنجم يحيى الفخراني " نجيب زركش" على قنوات "أون" و"أون دراما"، و

 

وتدور الأحداث في إطار عائلي حول شخصية  نجيب الذي يعيش في قصر كبير ولديه 3 اولاد وتتوفي زوجته تاركه له مسؤلية الاولاد وتتصاعد الازمات والصراعات بين الأبناء.

 

 

هجمة مرتدة

 

أما المسلسل التشويقي "هجمة مرتدة" يعرض على قناة "دي إم سي" حصريا، وهو من الأعمال المنتظرة في رمضان 2021.

 

ويجسد عز شخصية ظابط في المخابرات المصرية، ويتعرض لأزمات تقلب حياته رأس على عقب.   ويشارك في بطولة المسلسل كل من هند صبرى وهشام سليم وصلاح عبدالله ونضال الشافعى وندى موسى وعدد كبير من نجوم سوريا والأردن ولبنان، وتأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء.

 

 

نسل الأغراب

أما الدراما الصعيدية التي قدمها كل من "أمير كرارة" و"أحمد السقا" والتي تحمل عنوان "نسل الأغراب" تعرض حصريا على قناة "أون".

 

يتناول العمل في إطار درامي اجتماعي قصة من قصص المجتمع الصعيدي المصري، ويحكي عن قصة رجل بعد  اتهامه بالقتل وقضاء فترة عقوبة طويلة بالسجن، يخرج فيجد صديقه قد تزوج من امرأته ونسب ابنه إليه، فيقرر الانتقام منه.

 

 

لحم غزال.. غادة عبد الرازق

 

ويشاهد الجمهور مسلسل "لحم غزال" على قناة "إم بي سي مصر" وقناة "دبي"، كما سيكون متاحا على منصة "شاهد vip".

 

 

ومسلسل "لحم غزال" معيشارك فيه عدد من  الفنانين شريف سلامة ومي سليم وعمرو عبد الجليل وغيرهم، وهو قصة إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة.

 

 

الاختيار2

 

ويعرض الجزء الجديد من مسلسل الإختيار 2"رجال في الظل"، الذي يضم النجم كريم عبد العزيز والنجم أحمد مكي، على قنوات "أون" وعلى "إم بي سي".  

 

 ويضم عدد كبير من ضيوف الشرف مثل :"هشام جمال، وكريم فهمي، ومحمد فراج، والمطرب والممثل أحمد فهمي، ومحمد محمود عبدالعزيز، وأحمد حلاوة ومصطفى أبو سريع وعلي الطيب".

 

 

لعبة نيوتن

 

المسلسل المنتظر للنجمة منى ذكي، والذي يشهد عودتها للدراما بعد غياب ما يقرب من 5 سنوات، سيعرض على شاشاة قناة دبي الفضائية، وشاشة "دي إم سي"، و"دي إم سي دراما" وقناة "إم بي سي"، فضلا عن منصات "شاهد" و "watchit".

 

 

وأحداث المسلسل في إطار درامي رومانسي، حول زوجة تنشأ بينها وبين زوجها العديد من الخلافات، فتقرر إنهاء حياتها الزوجية والسفر للخارج. ويشارك في البطولة كل من الفنانين محمد ممدوح وعائشة بن أحمد ومحمد فراج وحنان يوسف والتأليف والإخراج لتامر محسن.

 

 

النمر"محمد إمام "

 

أما جمهور محمد إمام على موعد مع مسلسله "النمر" على عدد من القنوات المصرية والعربية،  فيعرض على قناة "الحياة" و"أبو ظبي"، ومنصة "watchit".

 

ويتواجد في المسلسل نخبة من النجوم بجانب محمد إمام منهم :"هنا الزاهد ومحمد رياض ونرمين الفقي ودينا فؤاد وعمرو عبدالجليل وأحمد خالد صالح وبيومى فؤاد"، المسلسل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

 

 

يسرا ومسلسل حرب أهلية 

 

ويكون الجمهور على موعد مع "حرب أهلية" على قناة "سي بي سي"، والذي تجسد فيه النجمة  "يسرا" دور طبيبة تجميل تدخل في صراع مع "ضرتها" لأسباب عائلية.

 

يشارك في البطولة بجانب النجمة يسرا، الفنانة جميلة عوض، وإخراج سامح عبد العزيز، وتأليف أحمد عادل، وإنتاج العدل جروب.

 

اللي ملوش كبير 

 

ويعرض مسلسل النجمة ياسيمن عبد العزيز وزوجها أحمد العوضي،  على قنوات "سي بي سي" حصريا.

 

ويشارك في بطولة العمل الفنان أحمد العوضي، دينا فؤاد ودنيا عبد العزيز وخالد الصاوي، وآخرين. وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي.   

 

 

قصر النيل لـ"دينا الشربيني"

 

ويعرض مسلسل النجمة "دينا الشربيني" في رمضان على قناة "إم بي سي"، ومنصة "شاهد"،ومن إخراج "خالد مرعي"

 

ويشارك فيه نخبة من النجوم منهم :"وريهام عبدالغفورو أحمد مجدي، صلاح عبدالله ومحمد محمود عبدالعزيز وأحمد خالد صالح ومحمد حاتم .

 

 

ضد راجل"ياسر جلال"

 

ويتواجد النجم "ياسر جلال"من خلال مسلسل "ضد راجل" الذي يعرض حصريا على قناة الحياة .

 

سلسل "ضل راجل" تأليف أحمد عبد الفتاح ومن إخراج أحمد صالح، ويشارك فيه كل من :" نور، ومحمود عبدالمغني، ونرمين الفقي، ورنا رئيس، وأميرة العايدى، وأحمد حلاوة، وإنعام سالوسة، وأحمد منير، وعصام السقا".

 

 

ملوك الجدعنة 

 

ومتلك النجم مصطفى شعبان قاعدة جماهيرية كبيرة، ولكنه قرر أن يشاركه البطولة النجم "عمرو يوسف"، ومسلسل "ملوك الجدعنه" سيعرض بشكل حصري  على قناة "إم بي سي".

 

 

والمسلسل تدور أحداثه في إطار شعبى حول صديقين يعيشان رحلة صعود في التجارة ويدخلان في صراعات كبيرة مع منافسيهما.

 

خلى بالك من زيزي

 

 وتظهر أمينة خليل، في دراما رمضان لأول مرة كبطلة مطلقة لمسلسل "خلى بالك من زيزي"، والذي سيعرض على قناة "إم بي سي"

 

والمسلسل من تأليف مريم نعوم، سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج كريم الشناوى.  

تلعب أمينة خليل، دور شابة تدرس في الجامعة تتعرف علي شريك حياتها وهو زميل لها في نفس الجامعة ويجسده الفنان الشاب علي قاسم ليتزوجا ثم يتعرضا لسلسلة من المشكلات.

 

مقالات متعلقة