صور|

القوات المسلحة تبدأ أعمال التطهير والتعقيم لمجابهة خطر الموجة الثانية لـ«كورونا»

كتب: أحلام حسنين

فى: أخبار مصر

16:12 08 يناير 2021

مع ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، بدأ القوات المسلحة أعمال التطهير والتعقيم بالمؤسسات والمنشآت الخدمية، والمناطق التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين، وذلك لمجابهة خطر انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

 

وكانت القوات المسلحة قد تولت أعمال التطهير والتعقيم بالجامعات والمؤسسات ومترو الأنفاق والسكك الحديدية وغيرها من الأماكن التي يتردد عليها المواطنين، خلال الموجة الأولى من فيروس كورونا

 

 

وقالت القوات المسلحة، في بيان اليوم الجمعة، إن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت أوامرها للإدارات التخصصية المعنية، بتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم للمناطق والمنشآت الخدمية التى يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين.

 

وأوضحت أن هذا يأتي إنطلاقا من المسئولية الاجتماعية للقوات المسلحة تجاه المجتمع المدنى، وفى إطار خطة معاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة انتشار الموجة الثانية من فيروس" كورونا" واتخاذ كافة الإجراءات التى تكفل حماية أبناء الشعب المصرى.

 

 

وأضافت أنه تم الدفع بأطقم التطهير للقيام بأعمالها بمجمع التحرير وواجهاته الخارجية والمناطق المحيطة، وكذا موقف أتوبيسات الفريق عبدالمنعم رياض وموقف أحمد حلمى، باعتبارهما من أهم مواقف النقل الجماعى بما يحتويانه من خطوط مواصلات جماعية لكل أنحاء القاهرة الكبرى.

 

وأشارت إلى أنه تم الدفع بأطقم التطهير إلى محطة مترو الأنفاق "أنور السادات" بميدان التحرير، ومحطة مترو الشهداء "بميدان رمسيس،  وما يحتويانه من بوابات للدخول والخروج وأرصفة، فضلاً عن دفع عربات التطهير المتحركة والثقيلة لمحطة سكك حديد مصر التى تشهد كثافة عددية من المستخدمين لها يوميا.

 

ونوه البيان إلى أن القوات المسلحة حرصت على استخدام أحدث وسائل ومعدات التعقيم والتطهير ذات المعايير العالمية، لضمان تنفيذ كافة الإجراءات بأعلى جودة، وتنفيذ أكبر قدر ممكن من أعمال التطهير بتلك الأماكن أثناء خلوها من المواطنين المترددين عليها، فضلاً عن تنفيذ أعمال التعقيم والتطهير فى أوقات متأخرة من الليل حتى الصباح الباكر لضمان عدم تعطل حركة المرور .

 

وأكدت أن هذا يأتي فى إطار تقديم القوات المسلحة المعاونة لكافة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة خطر إنتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

 

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، أنه تم تسجيل 1219 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 54 حالة جديدة.

 

وأكدت وزارة الصحة، أنه تم خروج 800 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 116775 حالة حتى أمس.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 146809 حالة من ضمنهم 116775 حالة تم شفاؤها، و 8029 حالة وفاة.

اعلان