وزير الأوقاف: الميت في سبيل مكافحة كورونا شهيد

كتب: مصطفى سعداوي

فى: أخبار مصر

02:00 25 مارس 2020

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن كل من مات بسبب أداء حماية الوطن من انتشار فيروس كورونا المستجد، فهو شهيد.

 

وأكد جمعة في تصريحات صحفية، أن هذه المهنة النبيلة من يقوم بها سواءً من رجال القوات المسلحة الباسلة أم من رجال الشرطة البواسل أم من الطواقم الطبية ومساعديها أم من غيرهم فهو شهيد، ومن سلمه الله منهم سلمه بأجر عظيم.

 

وناشد وزير الأوقاف، المصريين بالالتزام التام بالضوابط والإجراءات الصادرة عن جميع السلطات وجهات الاختصاص بالدولة، كون هذه الإجراءات تهدف إلى الحفاظ على الجميع.

 

وأكد مختار جمعة، أنه لا يجوز مخالفة تعليمات مكافحة كورونا، مهيبًا بجميع العاملين بالأوقاف أن يكونوا قدوة ونموذجًا في أعلى درجات الالتزام والانضباط.

 

وتابع: "إذا كان القرآن الكريم قد عدّ من يقتل النفس البشرية أو يعرضها للهلاك بمثابة قاتل الناس جميعا، وهو إثم لا يحتمله أحد، والمتسبب في ذلك كالفاعل، فإنه سبحانه وتعالى فضلًا منه وكرما قد عدّ من حافظ على حياتها أو وفرّ لها مقومات الحياة بمثابة من أحيا الناس جميعا يقول الحق سبحانه وتعالى: "وَمَنۡ أَحۡیَاهَا فَكَأَنَّمَاۤ أَحۡیَا ٱلنَّاسَ".

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الثلاثاء، تسجيل 36 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة واحدة جديدة، فيما ارتفعت حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 80 حالة خرجوا من مستشفى العزل.

 

وكشفت الوزارة، في بيانها اليومي، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 100 حالة.

 

 

اعلان